صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@19:10:12 GMT

أمطار على مناطق متفرقة من الدولة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)
شهدت اليوم مناطق متفرقة من الدولة هطول أمطار، مع رياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً على بعض المناطق الشرقية والداخلية، حيث تتأثر الدولة بحالة جوية ليومي الأحد والاثنين، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا يصاحبه تيار هوائي من الغرب مع تدفق السحب من الغرب على فترات، مع أمطار محتملة على بعض المناطق حتى الأربعاء.


وساد اليوم طقس غائم جزئي إلى غائم أحياناً مع سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية والساحلية، وارتفاع بدرجات الحرارة، وحركة الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة. وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
وزادت كميات السحب تدريجياً، على الخليج العربي، ثم تحركت باتجاه السواحل والجزر مع هطول أمطار، وتحركت السحب باتجاه المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الداخلية مع هطول أمطار، على بعض المناطق الشرقية والشمالية والعين، وأبوظبي.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس الغد الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً خاصة شرقاً مع فرصة سقوط أمطار، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ورطب ليلاً وصباح الثلاثاء مع احتمال تشكل
الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة، خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من15إلى 25 تصل إلى 40كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج أحياناً في بحر عُمان
ووفقاً لتقرير الحالة الجوية فتتكون السحب صباحاً على المناطق الشمالية والشرقية مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، من المساء إلى الليل، ثم تقل كميات السحب، ومن ثم تقل معدلات هطول الأمطار، وتشهد الدولة رياح شمالية غربية نشطة السرعة، تنخفض معها درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً، ويضطرب البحر مساء..
وتشير النشرة الجوية الصادرة عن المركز صحو إلى غائم جزئي يصبح غائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً وسرعتها من10إلى25 تصل إلى35كم/س، والبحر متوسط، إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان، مع استمرار احتمالية هطول أمطار حتى نهاية الأسبوع.

أخبار ذات صلة مركز الشباب العربي ينظم ملتقى لطلبة الجامعات والمعاهد الصينية الفجيرة ترسم خريطة «موسم الكاراتيه» في آسيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الطقس في الإمارات على بعض المناطق الخلیج العربی شمالیة غربیة هطول أمطار خفیفة إلى

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات