أكد الدكتور منجي بدر، الوزير المفوض، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، أن الاستثمار الأجنبي المباشر، كان له الفضل في تقدم عدد من الدول بالعالم، مشيرا إلى أن الاستثمار يعد قاطرة للتنمية الحقيقية في أي دولة.

وقال منجي بدر، خلال لقاء له لبرنامج "صباحنا مصري"، عبر "الفضائية المصرية"، أن مصر بدأت في الإعتماد على جذب الإستثمارات الأجنبية، مؤكدا أنه منذ عام 2016، عملت الدولة على وجود برنامج للاصلاح الاقتصادي لجذب الاستثمارات.

 

مزيد من الاستثمارات 

وتابع الوزير المفوض، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، أن مصر أطلقت منصة لجذب الاستثمارات التي تنتمي إلى الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة، مما ساعد على مزيد من الاستثمارات للدولة. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منجي بدر الجمعية المصرية للأمم المتحدة الاستثمار الاستثمارات الاجنبية برنامج للإصلاح الإقتصادي

إقرأ أيضاً:

كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث

عقد الاتحاد الافريقي للخماسي الحديث اجتماعا  غير عاديا لجمعيته العمومية ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، على هامش إستضافة مصر لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث ، وبطولة افريقيا للعبة على ملاعب الأكاديمية .

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية  للاتحاد الأفريقي بحضور ممثلي 16 دولة أفريقية  هم :  بوركينا فاسو ، كوت ديفوار ، جنوب أفريقيا ، مالي ، جامبيا ، غانا ، أوغندا ، السودان ، نيجيريا ، السنغال ، توجو ، بوروندي ، موريشيوس ، تشاد ، النيجر ، ومصر بالإضافة إلى ليبيا التي حضرت الاجتماع كضيف .

وحضر الاجتماع كل من  : كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ، والمهندس شريف العريان نائب رئيس الاتحاد الدولي ، و تشايني يانج  سكرتير عام الاتحاد الدولي، و ياسر حفني رئيس لجنة المدربين، و  هايدي  عادل رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الأفريقي .

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور ثلث الدول الأعضاء بعدما حضر 16 دولة من أصل 31 دولة أعضاء الاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض التعديلات على لائحة  النظام الأساسي للاتحاد .

جدير بالذكر أن مصر تستضيف اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للخماسي الحديث ، وهو الاجتماع الذي يشهد انتخاب مجلس إدارة  جديد للاتحاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي المفوض الأوروبي لشئون الجوار وبطالب بتنفيذ اتفاقية الشراكة
  • التخطيط: القطاع الخاص شريك رئيسي في عملية التنمية في مصر
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • النائبة سحر العشري: 30 يونيو حمت الهوية المصرية
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"
  • مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: كفى قتلا في غزة
  • عبدالناصر زيدان يقدم "روشتة الإصلاح الحقيقية" للكرة المصرية