شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الرئاسة التركية مباحثات تركية أوكرانية بشأن تمديد اتفاقية الحبوب، اسطنبول 21 7 كونا بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هاتفيا اليوم الخميس ملف تمديد اتفاقية ممر الحبوب .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئاسة التركية: مباحثات تركية - أوكرانية بشأن تمديد اتفاقية الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئاسة التركية: مباحثات تركية - أوكرانية بشأن تمديد...
اسطنبول - 21 - 7 (كونا) -- بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هاتفيا اليوم الخميس ملف تمديد اتفاقية ممر الحبوب عبر البحر الأسود.وذكرت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية في بيان أن الاتصال الهاتفي جاء بناء على طلب من زيلينسكي لافتة إلى أن الرئيسين بحثا بشكل مفصل ملف تمديد اتفاقية الحبوب.وأضافت أن الرئيس أردوغان أكد خلال الاتصال أن تركيا تبذل جهودا مكثفة كي يسود السلام.وأعلنت روسيا الاثنين الماضي وقف العمل باتفاقية صادرات الحبوب عبر البحر الأسود اعتراضا على عدم تنفيذ شروطها ومطالبها في إطار الاتفاقية.ووقعت الاتفاقية بين روسيا وأوكرانيا باسطنبول في يوليو 2022 بوساطة تركيا والأمم المتحدة للمساعدة في معالجة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت منذ بدء الحرب الروسية في فبراير 2022. (النهاية) ط ا / م م ج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تمدید اتفاقیة الحبوب الرئاسة الترکیة

إقرأ أيضاً:

أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا

قتل 4 أشخاص يوم الاثنين خلال احتجاجات في مناطق سيطرة تركيا في شمال سوريا شارك فيها المئات على خلفية أعمال عنف طالت مصالح سوريين في مدينة قيصري.

وذكرت وكالة "أ ف ب" أن أربعة أشخاص قتلوا خلال تبادل إطلاق للنار بين متظاهرين وحراس مواقع تركية ثلاثة منهم قتلوا في عفرين وآخر في جرابلس، وأصيب 20 آخرون بجروح.

إقرأ المزيد مراسل RT: أنباء عن وقوع قتلى في اشتباكات بين الجيش التركي ومسلحين سوريين من المعارضة بالشمال

وعبر المتظاهرون عن غضبهم غداة أعمال عنف اندلعت اثر اتهام سوري بالتحرش بطفلة واستهدفت أعمالا تجارية وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري التركية، وأوقفت الشرطة التركية على خلفيتها 67  شخصا.

وأشارت الوكالة إلى أن العشرات يتظاهرون في مدينة أعزاز في شمال سوريا، تعبيرا عن استيائهم من استهداف مصالح سوريين في تركيا. 

وحاول محتجون اقتحام نقاط تركية وقاموا بإنزال أعلام تركيا، ورد عليهم حرس النقاط بإطلاق النار لتفريقهم في مدينة الأتارب وبلدة الأبزمو في ريف حلب الغربي.  

وأفادت الوكالة بأن مصورها شاهد مسلحين يطلقون النار على شاحنات بضائع تركية في مدينة الباب. 

ودان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موجة العنف الأخيرة ضد اللاجئين السوريين في تركيا، وقال بغض النظر عن هوياتهم فإن إضرام النيران في الشوارع وفي المنازل هو أمر غير مقبول.

إقرأ المزيد مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري

وشدد الرئيس التركي على وجوب عدم استخدام خطاب الكراهية لتحقيق مكاسب سياسية.

وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت بأن مجموعات من الرجال استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا مساء الأحد بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر. 

وتظهر مقاطع فيديو عدة نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي رجالا يحطمون نافذة محل بقالة يزعم أنه بإدارة تجار سوريين قبل إضرام النار فيه. 

وتظهر صور أخرى شبانا يقومون بواسطة حجارة وأدوات معدنية بتحطيم دراجات نارية ومركبات في المنطقة نفسها بجنوب قيصري المعروفة باستضافة الكثير من اللاجئين.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي أن الشرطة اعتقلت 67 شخصا على خلفية الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين في مدينة قيصري إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

المصدر: RT + أ ف ب

مقالات مشابهة

  • حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو
  • أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • عاجل| رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية: نتابع عن كثب التحريض ضد اللاجئين السوريين
  • مظاهرات تطالب برحيل أردوغان في قيصري
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو
  • حملة بايدن تحسم الأمر: لا مجال لانسحابه من سباق الرئاسة
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • يني شفق: فرقاطة تركية نفذت تدريبات قبالة الساحل الليبي
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري