شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن رئيس وزراء أرمينيا يرجح اندلاع حرب جديدة مع أذربيجان، قال نيكول باشينيان رئيس الوزراء الأرميني، اليوم الجمعة، إن من المرجح جدا اندلاع حرب جديدة بين بلاده وأذربيجان بسبب جيب ناغورني قره باغ.خاضت .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس وزراء أرمينيا يرجح اندلاع حرب جديدة مع أذربيجان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس وزراء أرمينيا يرجح اندلاع حرب جديدة مع أذربيجان

قال نيكول باشينيان رئيس الوزراء الأرميني، اليوم الجمعة، إن "من المرجح جدا" اندلاع حرب جديدة بين بلاده وأذربيجان بسبب جيب ناغورني قره باغ.خاضت أرمينيا وأذربيجان حربين للسيطرة على الإقليم الجبلي، ومحاولات تطبيع العلاقات بوساطة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا.وعادت التوترات للتصاعد في مطلع يوليو بعدما إغلاق حركة المرور عبر ممر "لاتشين"، الطريق الوحيد الرابط بين ناغورني قره باغ وأرمينيا.وحذّر باشينيان، في مقابلة مع وكالة فرانس برس للأنباء، من أنه "ما لم يتم إبرام معاهدة سلام وتصديق برلماني البلدين عليها، فمن المرجح جدا بالطبع اندلاع حرب (جديدة مع أذربيجان)".دارت الحرب الأخيرة بين البلدين في عام 2020 وانتهت بوقف لإطلاق النار.تنشر روسيا قوات حفظ سلام في الجيب.عقدت الجولة الأخيرة من محادثات السلام بين البلدين في 15 يوليو الجاري في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبي الذي يتوسط في الأزمة. ودعا باشينيان الغرب وروسيا إلى ممارسة مزيد من الضغط على باكو.وأكد باشينيان أن "الخطوط الحمراء" لبلده في المحادثات مع أذربيجان هي "سلامة أراضي أرمينيا وسيادتها".دارت الحرب الأولى حول مصير الجيب عند انهيار الاتحاد السوفياتي في التسعينيات، وقد أودت بحياة 30 ألف شخص، فيما خلفت الحرب الأخيرة في العام 2020 نحو 6500 قتيل من الجانبين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية

رجح  سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، "إدخال بعض الإضافات المفاهيمية" على العقيدة النووية الروسية، إن استمر من سمّاهم "خصوم موسكو" في التصعيد.
وأشار ريابكوف إلى الوثيقة الروسية لـ"أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي" والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتا إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقا لقناة "أر تي عربية" الروسية.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال، الاثنين الماضي، إن روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، شرعت في تحديث عقيدتها النووية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مايو الماضي، أن روسيا قد تغير عقيدتها النووية الرسمية التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.
وأثارت الأزمة في أوكرانيا أكبر خطر لنشوب مواجهة بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

أخبار ذات صلة روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • انفجار عنيف يهز محافظة جنوب اليمن، يرجح مصدره صواريخ حوثية
  • السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام يرجح استبدال الديمقراطيين لبايدن كمرشح بالانتخابات
  • حاتم فودة: إكتشفنا أجيال جديدة لألعاب القوى المصرية والبطولة العربية تحت 23 عام ناجحة
  • الرئيس الإيراني الجديد: أنا تركي وأفتخر بأني تركي
  • الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين
  • بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين.. تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست
  • علييف يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويدعوه لزيارة أذربيجان