بهزيمة كاسحة من مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني خرج شباب بلوزداد الجزائري من دور المجموعات في أبطال أفريقيا لكرة القدم، لكن الهزيمة الكبيرة والخروج من الباب الضيق لم يكونا كل ما شهدته المواجهة المثيرة.

وخسر الفريق الجزائري برباعية نظيفة في دار السلام، ليتأهل إلى دور الثمانية برفقة الأهلي المصري عن المجموعة الرابعة.

وتصدر الأهلي بـ9 نقاط أمام يانغ أفريكانز الثاني برصيد 8 نقاط، فيما ودع شباب بلوزداد البطولة برصيد 5 نقاط قبل الجولة الختامية بسبب أفضلية المواجهتين لصالح أفريكانز، أما ميدياما فحل رابعا بـ4 نقاط.

وجاءت المباراة ضعيفة في الشوط الأول من ناحية الفريق الجزائري الذي استسلم لأفضلية أصحاب الأرض المطلقة.

ما الذي دار بين مدرب شباب بلوزداد ماركوس باكيتا واللاعب عدلان قديورة؟#دوري_أبطال_أفريقيا #CAFCL pic.twitter.com/lK6AE35ovq

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 24, 2024

وقبل نهاية المباراة حدثت مشادة كلامية كادت أن تتطور إلى اشتباك بالأيدي بين مدرب شباب بلوزداد ماركوس باكيتا ولاعبه عدلان قديورة.

ووصفت صحيفة النهار الجزائرية ما جرى بأنه "فضيحة" من العيار الثقيل.

وتابعت الصحيفة أنه "حدث شجار لفظي بين باكيتا وقديورة، حيث توجه المدرب البرازيلي إلى اللاعب حاملا زجاجة مياه، وهو ما جعل الجهاز المعاون يقوم سريعا من مقاعد البدلاء لفك الاشتباك الذي كان قاب قوسين بين الثنائي".

وأضافت أن عدلان قديورة اكتفى فقط بالرد اللفظي على المدرب دون أن يحدث أي احتكاك.

وذكرت الصحيفة الجزائرية السبب خلف تلك الواقعة، وهو أن قديورة اعترض على باكيتا بسبب عدم الاعتماد عليه في المباراة، وهو ما جعل المدرب يقوم بهذا التصرف غير الرياضي.

بدوره، قال النجم السابق للكرة الجزائرية ومحلل شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية رفيق حليش إن "هذه اللقطة غير مفهومة وليست مقبولة، واللاعب قديورة كان يتكلم مع المدرب، لكن رد فعل الأخير كان مبالغا فيه".

وتابع أن قديورة "كان يريد المشاركة في المباراة وأن يساعدها، وقد يكون اللاعب يسأل المدرب: لماذا لم تدافع بشكل أقوى؟".

وختم حليش بأن "شباب بلوزداد دخل المباراة وهو يحتاج إلى التعادل فقط، ليتأهل إلى ربع النهائي، أحمّل مسؤولية الخسارة للجميع".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: شباب بلوزداد

إقرأ أيضاً:

مدرب الزمالك: الفوز على الأهلي له طعم خاص

أكد مدرب نادي الزمالك، البرتغالي البرتغالي جوزيه غوميز، أن فوز فريقه بلقب السوبر الأفريقي جاء عن جدارة واستحقاق.

قال جوزيه غوميز في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "الحمدلله على الفوز والتتويج بالسوبر الأفريقي، وتنظيم المباراة كان رائعاً، وأشكر القائمين على هذا التنظيم".

وتابع: "حققنا بطولة مهمة للجمهور ولنادي الزمالك، وكانت هناك صعوبة في بعض الأحيان لحصد البطولات، والفوز على الأهلي له طعم وبريق خاص، وكان تركيز الفريق مليون في المئة من أجل تحقيق الفوز، ونجحنا في العودة بعد التأخر بهدف".


ووجه المدرب الشكر للجميع على تحمل المسؤولية سواء لاعبين أو جهاز فني أو إدارة من خلال العمل الجاد، وأكد أن الأهلي قدم مباراة طيبة أمام الزمالك، ولكن فريقه كان الأفضل في كثير من أوقات المباراة.

وأردف: "الفوز بالمباريات الكبيرة يكون عبر التفاصيل، وانتصار الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي أمر مستحق وعادل، والفريق كان يلعب ضد الأهلي، والمباراة لم تكن بين كولر ضد غوميز".

ورد مدرب "الفارس الأبيض" على الأحاديث التي ترددت في الأيام الماضية بشأن المباراة، قائلاً: "هذه التصريحات منحتنا قوة وحافزاً كبيراً، وأثبتنا أننا لدينا القدرة على الفوز على أي فريق، ونهدي البطولة للجماهير التي تدعمنا في كل وقت ومكان".

واختتم: "الزمالك فريق كبير وهدفنا دائماً القتال على كل البطولات، حتى لو واجهتنا بعض العراقيل، إذا كنت تريد أن تكون مدرباً أو لاعباً في فريق كبير فيجب عليك تحمل الضغوطات والعمل دائماً لتحقيق الفوز".

مقالات مشابهة

  • مدرب دورتموند: التقليل من شأن سيلتيك ليس عدلاً
  • مدرب بيتيس يصب جام غضبه على الزلزولي بسبب ضربة جزاء
  • إينريكي يصدم ديمبيلي ويستبعده من الفريق.. ما السبب؟
  • شباب العراق يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا دون 20 عاماً
  • فليك يُعلن قائمة برشلونة لمواجهة أوساسونا اليوم
  • العطوي: إذا تغير المدرب سيتحسن حال الأهلي والحبسي يرد.. فيديو
  • مدرب الزمالك: الفوز على الأهلي له طعم خاص
  • مدرب شباب بلوزداد: التعادل مع وفاق سطيف في الدوري الجزائري خيبة أمل
  • محمد عواد: حققنا فوزًا مستحقًا في السوبر الأفريقي.. ويكشف كواليس أزمته الأخير مع الزمالك
  • وسام أبو علي أول فلسطينى يسجل فى نهائيات بطولات أفريقيا