شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وزير العدل يدشن مقرا جديدا للمحكمة الابتدائية بمكناس، دشن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الجمعة 21 يوليوز الجاري، المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بمكناس، رفقة كل من الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير العدل يدشن مقرا جديدا للمحكمة الابتدائية بمكناس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير العدل يدشن مقرا جديدا للمحكمة الابتدائية بمكناس

دشن وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الجمعة 21 يوليوز الجاري، المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بمكناس، رفقة كل من الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النباوي، ورئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، والكاتب العام لوزارة العدل ومسؤولي الإدارة المركزية. وحضر مراسيم تدشين المقر الجديد، أيضا عدد من المسؤولين القضائيين والمنتخبين ،بالإضافة إلى شخصيات مدنية عسكرية.

وذكرت بأنه تم  بناء المقر الجديد بمواصفات معمارية مغربية أصيلة ، وبتصاميم عصرية حديثة في ذات الآن. ويتوفر على تجهيزات  الولوج إلى المعلومة القضائية واللوحات الإلكترونية، كما تعززت بنايته  بإقامة حضانة للأطفال وغرفة للتمريض و مقصف.

وأكدت الوزارة أن تدشين هذه البناية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها لاستكمال النهوض بوضعية بنايات محاكم المملكة، وتنفيذا لمخططها المتعلق بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية ،وللمساهمة في إرساء أسس النجاعة القضائية، بتقريب الإدارة من المواطن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت الجريدة الرسمية، قرار المستشار عمر مروان، وزير العدل، رقم 1691 لسنة 2024، بشأن تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة والسكان صفة مأموري الضبط القضائي.

صفة الضبطية القضائية
ونص القرار علي أنه بعد الاطلاع على المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية؛ وعلى القانون رقم 52 سنة 1981 في شأن الوقاية من أضرار التدخين؛ وعلى قرار وزير العدل رقم 11026 لسنة 2010 الصادر في 2010/9/15 ؛ وعلى كتاب الدكتور وزير الصحة والسكان رقم 1359 يخول العاملون بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة والسكان لكل من 57 شخصا، بصفاتهم الوظيفية - كل في دائرة اختصاصه - صفة مأموري الضبط القضائي.

يأتي ذلك إعمالا لنص المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 52 لسنة 1981 في شأن الوقاية من أضرار التدخين.

وفى وقت سابق نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار عمر مروان وزير العدل  بشأن تخويل 65 من مديري ومهندسي الإدارات الهندسية بمحافظة المنوفية صفة مأموري الضبط القضائي.

جاء ذلك بعد الاطلاع على المادة 23  من قانون الإجراءات الجنائية، وعلى القانون رقم 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء، وعلى قرار وزير العدل رقم 6096 لسنة 2012 الصادر في 2012/7/4؛ وعلى كتاب اللواء محافظ المنوفية رقم 847 المؤرخ 2023/8/3.
قرر:
ونصت المادة الأولى  من القرار يخول السادة مهندسي الإدارات الهندسية بمحافظة المنوفية الآتى أسمائهم في دائرة اختصاصه - صفة مأموري الضبط القضائي، بصفاتهم الوظيفية - كل وذلك إعمالا لنص المادة  23 من قانون الإجراءات الجنائية، بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 بإصدار قانون البناء.

مقالات مشابهة

  • من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • وزير العدل يصدر عددًا من القرارات التنظيمية لإجراءات التقاضي
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • عبد الحق بن شيخة مدربا جديدا لشبيبة القبائل
  • إشهار أسلحة بيضاء يوقف شخصين بمكناس
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف