أفادت مصادر إعلامية سورية ولبنانية بمقتل 3 أشخاص جراء استهداف شاحنتين في منطقة القصير غربي حمص في سوريا.

وقالت تلك المصادر إن الشاحنتين تعرضتا لقصف إسرائيلي في المنطقة الواقعة قرب الحدود مع لبنان.

وتتعرض مناطق في سوريا، خصوصا دمشق وريفها، لضربات إسرائيلية بشكل متكرر، طال آخرها شقة في مبنى سكني في منطقة كفرسوسة وأدى إلى مقتل 3 أشخاص، اثنان منهم أجانب، وفق مصادر حقوقية سورية.

وتستهدف الغارات الإسرائيلية في الغالب أهدافا تابعة لإيران وحزب الله، ويشمل ذلك الأشخاص ومستودعات الأسلحة والذخائر والشحنات العسكرية، بالإضافة إلى مواقع تابعة للجيش السوري.

ولكن هذه الضربات شهدت تكثيفا بعد اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إثر عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونعى حزب الله 14 مقاتلا على الأقل قضوا بنيران إسرائيلية داخل سوريا منذ بدء العدوان على غزة.

وفي الثالث من فبراير/شباط، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن إسرائيل هاجمت أكثر من 50 هدفا لحزب الله في سوريا منذ بدء الحرب في غزة.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر أنها ستتصدى لما تصفه بمساع تبذلها طهران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي مطلع الشهر الماضي، قال مركز جسور للدراسات في تقرير له إن عام 2023 شهد زيادة في عدد الغارات الإسرائيلية في سوريا، حيث تم تسجيل 40 غارة مقارنة مع 28 غارة عام 2022 ومثلها عام 2021.

وأضاف المركز في تقريره أن الغارات تنوعت بين القصف الجوي والبحري والبري، وطال بعضها أكثر من محافظة في وقت واحد، حيث شملت بمجموعها 95 موقعا، ودمّرت ما يقارب 297 هدفا.

وذكر التقرير أن إسرائيل زادت من وتيرة غاراتها في سوريا بعد اندلاع الحرب في قطاع غزة، حيث ارتفعت من 6 إلى 11 غارة مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها بين عامي 2022 و2023، وذلك بالتزامن مع زيادة إيران عدد مواقعها العسكرية التي وصلت إلى 570 نقطة وقاعدة، أكثرها جنوب البلاد.

وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ خروج مظاهرات شعبية عارمة طالبت بإسقاط النظام في مارس/ آذار 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية، وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی سوریا

إقرأ أيضاً:

رابط مباشر..نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب moed.gov.sy وزارة التربية

نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب moed.gov.sy وزارة التربية،نتائج البكالوريا 2024 في سوريا عبر وزارة التربية السورية .اصبحت على الأبواب، حيث انتظر الطلاب بفارغ الصبر اعلان وزارة التربية السورية موعد نتائج البكالوريا حسب الاسم لمعرفة ثمار جهودهم خلال عام دراسي حافل بالتحديات،يسعى طلاب الثانوية السورية الأدبي والعلمي إلى معرفة نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب موقع وزارة التربية السورية، حيث ينتظرون النتائج على أحرّ من الجمر نظرًا لأهمية تلك المرحلة في تحديد المُستوى الأكاديمي للطالب، ويُذكر أنّ امتحانات البكالوريا السورية انتهت منذ حوالي 10 أيام، وبعد ذلك توالت عمليات الفحص والتدقيق لمراجعة الامتحانات، حيث أعلنت وزارة التربية السورية بدورها عن موعد نتائج البكالوريا وطريقة الاستعلام عنها، وهو ما نوافيكم به عن كثب في الفقرات التالية.

نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا عبر موقع وزارة التربية السورية فقط، ولا يمكن الاستعلام عنها من خلال أي موقع آخر، وفي حال وجود أي خطأ في بيانات النتائج، يجب على الطالب مراجعة مديرية التربية في محافظته، يمكن للطلاب الناجحين التقدم بطلب استخراج شهادة البكالوريا من مديرية التربية في محافظتهم.

وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا حسب رقم الاكتتاب

من خلال الخطوات التالية يمكنكم التعرف على نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم كما يلي:

للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا 

للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا 

ادخل على موقع وزارة التربية السورية  https://moed.gov.sy/ وتابع الخطوات.من القائمة الرئيسية للموقع، اضغط على خيار “النتائج الامتحانية”.اختر “نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بجميع أنواعها – الدورة الأولى لعام 2024”.أدخل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب في الحقل المخصص.اختر محافظة الطالب من القائمة المنسدلة.أدخل اسم الطالب كاملاً.تأكد من صحة جميع البيانات المدخلة قبل الضغط على زر “ابحث”.

ستظهر صفحة تحتوي على جميع درجات الطالب في المواد المختلفة، بالإضافة إلى نتيجته النهائية وموضعه على مستوى المحافظة، يمكن للطالب طباعة صفحة نتائج البكالوريا أو حفظها كملف PDF.

نتائج البكالوريا 2024 سوريا

تعلن وزارة التربية السورية عادة عن موعد صدور نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية الرسمي والوسائل الإعلامية المختلفة قبل فترة من الوقت، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا moed.gov.sy خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بناءً على جداول التصحيح والإجراءات المتبعة لضمان الدقة في التصحيح والتدقيق.

حيث تبقى لحظة استلام نتائج البكالوريا 2024 سوريا لحظة حاسمة في حياة الطلاب، لذا يجب على الجميع متابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية بانتظام لضمان الحصول على أحدث المعلومات حول موعد صدور النتائج وكيفية الاستعلام عنها حسب الاسم.

مقالات مشابهة

  • نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم.. رابط حصري
  • رابط سريع..نتائج البكالوريا 2024 سوريا moed.gov.sy
  • “برابط مُباشر” رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • الآن.. نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب رقم الاكتتاب والاسم عبر موقع وزارة التربية
  • رابط مباشر..نتائج البكالوريا 2024 سوريا حسب الاسم او رقم الاكتتاب moed.gov.sy وزارة التربية
  • إعلام إسرائيلي: سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من غزة بمنطقة مفتوحة بناحال عوز
  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • إعلام إسرائيلي: هجوم حزب الله اليوم على شمال إسرائيل "الأكبر منذ بداية الحرب"