الأسبوع:
2024-09-30@18:55:49 GMT

أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أشهر أدواره الناظر في «رحلة حب».. ذكرى وفاة أحمد عقل

الفنان أحمد عقل.. تمر اليوم الأحد 25 فبراير ذكرى رحيل الفنان أحمد عقل، الذى رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ69 عاماً، حيث قدم العديد من الأدوار المهمة، وترك بصمته بخفة دمه المعهودة وابتسامته العريضة، والذي تميز بأدواره المختلفة التي قدمها على مدار مسيرته الفنية، حيث تميز بالدقة والمهارة والإتقان في العمل.

ومن خلال السطور التالية، يستعرض«الأسبوع» أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان أحمد عقل وأشهر أدواره، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها على مدار اليوم.

الفنان أحمد عقل

ولد الفنان أحمد عقل في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهيلة واشتهر بشغفه وحبه للفن، حتى التحق بكلية الآداب، وعمل على تنمية تلك الموهبة داخل مسرح الجامعة وعمل مدرسا لمدة 7 سنوات، وأسس من خلالها المسرح المدرسي، حتى تخرج من الجامعة، والذي تتلمذ على يديه في تلك الفترة الفنان يونس شلبى وبدأ حياتة الفنية في أواخر السبعينيات وذلك من خلال خشبة المسرح.

الفنان احمد عقلأشهر مسرحيات أحمد عقل

أبدع الفنان أحمد عقل في مجال المسرح حيث قدم أكثر من 50 مسرحية، ومن أشهر المسرحيات التى تألق فيها: «الملك معروف، ألاباندا، كعلبون، الزيارة انتهت، العالمة باشا، الزوبعة».

ومن خشبة المسرح انتقل إلى التليفزيون ثم السينما، حيث كانت البداية من خلال الأدوار المساعدة والتي أكد من خلالها تميزه، حتى استطاع المخرج شريف عرفة أن يشركه مع الزعيم عادل إمام في فيلمه الأشهر الإرهاب والكباب، والذي قدم فيه دور الأستاذ رشاد موظف مجمع التحرير المتكاسل والذي يتحجج بالصلاة عن أداء مهام عمله.

الفنان احمد عقلفيلم«رحلة حب»

قام بتجسيد شخصية مدير المدرسة وهى شخصية كوميدية أداها الراحل أحمد عقل في فيلم «رحلة حب» مع النجوم محمد فؤاد ومي عز الدين وأحمد حلمي، وهو ناظر مدرسة حاد الطباع وشديد التعامل، يعامل الطلبة بقسوة، فيغني له محمد فؤاد: «ياعم حمزة حلمك علينا.. إحنا التلامذة وبكرة لينا.. .»، والفيلم إنتاج عام 2001، ومن تأليف محمد البيه وإخراج محمد النجار.

الفنان احمد عقل في فيلم«رحلة حب»أشهر أعماله الدرامية

ولم يقتصر نجاح أحمد عقل على المستوى المسرحي أو السينمائي، بل امتد إلى الدراما وعمل مسلسلات مميزة، أبرزها حضرة المتهم أبى مع الفنان نور الشريف، "يتربى فى عزو" مع الفنان يحيى الفخرانى، "أحلامك أوامر"، "أنا وهؤلاء"، المصراوية، شخلول، "حكايات زوج معاصر" مع الفنان أشرف عبد الباقى، "عايش فى الغيبوبة"، وغيرها.

وفاة أحمد عقل

توفي الفنان أحمد عقل فى 25 فبراير 2008، إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، تاركًا ثروة فنية مليئة بالأعمال المميزة والمحفورة في ذاكرة الجمهور.

اقرأ أيضاًمن هي زوجة الفنان رامي وحيد؟.. المخرجة التي أقنعته بالزواج في سن الـ 48

والده ممثل شهير.. من هو الفنان رامي وحيد أحدث عريس بالوسط الفني؟

بعد وفاتها.. أبرز أعمال الفنانة السورية ثناء دبسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد عقل احمد عقل الفنان أحمد عقل من خلال رحلة حب عقل فی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين

تحل اليوم 28 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان علاء ولي الدين، الذي يتميز بالطيبة والتقرب من الله وكما قيل إنه شعر باقتراب أجله، واستطاع بعد عناء الوصول إلى قمة هرم الكوميديا إلى جانب العمالقة الكبار، ولعب العديد من الأدوار الكوميديا، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أشهر إفيهات علاء ولي الدين. 

أشهر إفيهات علاء ولي الدين 

شارك علاء ولي الدين في فيلم "الناظر"، وأطلق فيه العديد من الإفيهات منها «جايب لي ورد وأنا مفطرتش من الصبح»، «يا عيني على الحلو لما تبهدله الأيام»، «موت بغيظك أنا حلوة وزي القمر»، «والله لضربها على بقها»، «اعمل نفسك ميت»، «كابتن هو كله ضرب ضرب مافيش شتيمة»، «لمبي شهادة وفاة بابا أهي»، «صيعنّي يا عاطف»، «ممكن نقف 50 دقيقة حداد على روح بابا»، «مفرقتش لولو من أبولو»، «بلاش كده يا أستاذ سيد».

نبذة عن علاء ولي الدين 

ولد علاء سمير سيد ولي الدين وشهرته" علاء ولي الدين "، في 11 أغسطس 1963 في قرية الجندية بمركز بني مزار في محافظة المنيا، جده هو الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشأها على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية، ووالده سمير ولي الدين فكان ممثلًا ومديرًا عامًا لملاهي القاهرة، وتخرج علاء من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وفي عام 1985 حصل على شهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس.

آخر أعمال علاء ولي الدين

 

وكانت آخر أعمال علاء ولي الدين في السينما هو فيلم «ابن عز»، والذي لم يكتمل من تصويره بسبب وفاته ولذلك لم يتم عرضه، وهو فيلم عربي تعريفه للمخرج حازم الحديدي، دارات احداثه حول فريد عز الدين، شاب ثري يعيش حياة مترفة كلها عبث وحفلات ومظاهر زائفة، بعيدًا عن أي مسئولية أو أي محاولة للعمل الجدي. والده رجل أعمال يمتلك ثروة طائلة. يجبر ابنه على استلام أعماله كلها وإدارتها، بعد أن قرر الهرب من البلاد، وتهريب أمواله كلها، حيث يشعر أن أمره قد انكشف أمام السلطات، اخر فيلم علاء ولي الدين قام بتصويره ولم يكمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم "عفريتة". 

وفاة علاء ولي الدين 

رحل علاء ولي الدين عن عالمنا في أول أيام عيد الأضحى المبارك، 11 فبراير عام 2003 منذ 18 عاما بسبب مضاعفات مرض السكري، وكانت وفاته صدمة لأصدقائه وجمهوره.

 

مقالات مشابهة

  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • القائمة الكاملة لمقرري اللجان والشعب في نقابة «التشكيليين»
  • في ذكرى رحيله.. ما لا تعرفه عن أحمد رمزي "الفتى الشقي"
  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين
  • سناء منصور عن علاء ولي الدين في ذكرى وفاته: كان مدرسة ضحك
  • سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي
  • صور نادرة.. روجينا في رحلة مع نجمين شهيرين
  • فى ذكرى رحيل أحمد رمزي.. قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ