نظم المجلس القومي للمرأة (فرع الجيزة) ورشة تدريبية على الحرف اليدوية لنحو 50 سيدة لمدة 20 يوما، لتعزيز قدراتهن الحرفية ودعمهن اقتصاديا، وذلك بالتعاون مع جمعية “فرسان الهمم” الخيرية.

وأفادت الدكتورة ماجدة محمود، مقررة الفرع، في تصريح لها اليوم، الأحد، بأن تلك الورش التدريبية تأتي في إطار استراتيجية المجلس لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، وتعد استكمالا وتنفيذا للعمل على محور تمكين المرأة اقتصاديا الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.


وأكدت الدكتورة ماجدة محمود اهتمام المجلس بتدريب المرأة على الحرف اليدوية المصرية باعتبارها فرصة جيدة لتوفير فرص عمل لها تمكنها من تحسين دخلها ورفع مستوى معيشتها. 

ونوهت إلى أن المرأة المصرية نجحت في الوصول بمنتجاتها الحرفية عالية الجودة إلى العالمية.

من جانبه، أشاد عبد المجيد مصطفى الدالي، رئيس جمعية “فرسان الهمم” الخيرية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لدعم المرأة المعيلة والعمل على تمكينها اقتصاديا.

ولفت إلى أن استراتيجية عمل المجلس تتضمن تسويق المنتجات المصممة من السيدات الحرفيات المشاركات في الورشة في معارض المجلس أو سيتم توزيعها كهدايا للمشاركين في مؤتمرات المجلس وأنشطته، الأمر الذي سيسهم في تمكين هؤلاء السيدات وتعزيز إمكاناتهن بغرض تحسين مستوى المعيشة لديهن.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ

في اطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان ، وفي اطار مشروع مجموعات الادخار والاقراض نظم المجلس القومى للمرأة فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري «تحويشة في بنك» بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية و بنك مصر بقري منية المرشد وبرنبال مركز  مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

القومي للمرأة يشيد بمسلسل "برغم القانون" ويشكر القائمين عليه القومي للمرأة يشارك في اللقاء الإقليمي الأول لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون

أوضحت  انجى اليمانى المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس أن نموذج المحاكاة البنكي يهدف إلى كسر حاجز الخوف لدى السيدات من التعامل مع البنوك، وتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تدر دخلاً للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص عمل بالقري، مضيفة أن هذا النموذج يأتي في إطار جهود المجلس القومي للمرأة لتعزيز الشمول المالي للسيدات من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادي للمرأة.

وأضافت أن نموذج المحاكاة البنكى تقوم به الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، ويتضمن جناح الشمول المالي والمشروعات الخضراء الذكية، وجناح التدريب والتنمية، وجناح “معرض المصرية" لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، كدلك جناح لبرنامج نورة، وآخر لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، بالاضافة الى جناح لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وجناح بنك مصر الذي يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية، هذا إلى جانب الفاعلية التي نظمتها مؤسسة صناع الخير بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر ضمن نموذج المحاكاة للكشف على العيون والعلاج والنظارات.

مقالات مشابهة

  • الكوميسا ينظم ورشة عمل لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لدول التجمع
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • «القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان