شهد فيديو سابق لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، انتشارا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تحدث فيه عن تأسيس المملكة وتاريخ نشأتها.

تزامن تداول هذا الفيديو القديم مع الاحتفالات بالذكرى 297 لتأسيس المملكة، حيث يحتفل السعوديون في 22 فبراير من كل عام بهذه المناسبة الوطنية.

وقامت ناشطة على منصة "إكس" بإعادة نشر الفيديو الذي يتضمن كلمة وزير الطاقة في عام 2022، وأشادت بتصريحاته، مؤكدة أن تأسيس المملكة لم يكن بتوقيع من الأمم المتحدة، بل كان بجهود وأيدي السعوديين.

وزير الطاقة السعودي الامير عبدالعزيز بن سلمان وبكل فخر واعتزاز :#السعودية لم تأتي بتوقيع من الأمم المتحدة ، بل نحن من أسس هذه الدولة بأيدينا ????????

قالوها حكامنا قبل كذا كثييير وقالها ابو متعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز الله يرحمه :
"محد له فضل عليكم ، انتم لكم فضل على كثييييير "… pic.twitter.com/8gykobSmIX

— ديمــــا???????? (@damas_ksaa) February 23, 2024

وعبر آخر عن إعجابه بكلمات الوزير، وصفها بأنها كلمات العزة والكرامة والشموخ، مؤكدا أن تأسيس المملكة كان بجهودهم الخاصة ولم يتم بتوقيع دولي.

وأعرب آخر عن فخره بالوطن ورجاله، منوها إلى أن تأسيس المملكة لم يكن بتوقيع دولي ولا تحتاج لموافقة أحد بعد إزالة الاحتلال.

وفي تعليقات أخرى، أشادت ناشطات بخطاب الوزير، ووصفته بأنه خطاب لا يجيده إلا أبناء الملوك، مشيرة إلى أن هذا اليوم يجسد العزم والتفاني في بناء مستقبل مشرق للمملكة.

فيما دعت إحدى الناشطات العالم للإنضمام إليهم، والتأكيد على ما قاله وزير الطاقة السعودي في كلماته وتصريحاته.

تأسيس المملكة السعودية

وفي خطاب له عام 2022، أكد وزير الطاقة السعودي أن تأسيس المملكة لم يكن نتيجة لقرار دولي أو توقيع قرار من الأمم المتحدة، بل كانت مبادرة وجهود من الداخل. 

وقال: "تخليداً لتأسيس الدولة السعودية الأولى التي كانت قبل 295 عاماً، وعليه لم يكن (التأسيس) ضربة قلم بتوقيع قرار للأمم المتحدة ولم تكن تقدم لنا بعد إزالة احتلال قدمت لنا من قبلنا نحن".

وفي 22 فبراير، احتفلت السعودية بيوم تأسيس البلاد، الذي يعود إلى يوم عام 1139 هـ / 1727م، عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى من العاصمة الدرعية، مما بدأ رحلة بناء الدولة منذ ثلاثة قرون.

وكانت بادرة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في يناير 2022 بتحديد يوم 22 فبراير كيوم للاحتفال بتأسيس المملكة، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وزیر الطاقة السعودی لم یکن

إقرأ أيضاً:

سلم السلطة ثم ركب دراجة.. رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا بطريقة مغادرة منصبه

(CNN)-- نشر رئيس الوزراء الهولندي الجديد ديك شوف، الثلاثاء، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مقطع فيديو لتسلمه السلطة من سلفه مارك روته الذي أصبح الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي (الناتو). 

وظهر روته في الفيديو وهو يصطحب شوف خلال جولة في مقر الحكومة ثم يصافحه أمام الصحفيين ثم ركب دراجة ليغادر المكان. 

وقال شوف: "بعد وصولي إلى بيننهوف، تم التوقيع على بروتوكول نقل السلطة وتسلمت مطرقة مجلس الوزراء من سلفي مارك روته وبذلك تنتقل القيادة السياسية رسميا".

وعلق سفير هولندا لدى بريطانيا وأيرلندا الشمالية كاريل فان أوستروم، عبر "إكس"، بقوله: " هذه هي هولندا.. رئيس وزرائنا منذ 14 عاما يترك منصبه على دراجة". 

يذكر أن روته من المقرر أن يبدأ مهام منصبه الجديد في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول عندما تنتهي فترة ولاية الأمين العام الحالي للناتو ينس ستولتنبرغ والتي استمرت 10 سنوات، وذلك فقا لبيان صادر عن الحلف.

هولنداحلف الناتونشر الأربعاء، 03 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • سلم السلطة ثم ركب دراجة.. رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا بطريقة مغادرة منصبه
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • حرارة دموع كريستيانو تشعل التواصل الاجتماعي: الجانب الآخر من القصة (فيديو)
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو”
  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)