كتب- محمد أبو بكر:

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، صباح اليوم الأحد، حسن شحاتة، وزير العمل والوفد المرافق له في مكتبه بديوان عام المحافظة، في إطار جهود الحكومة؛ لتعزيز فرص العمل وتطوير القدرات العملية للشباب في المحافظة.

وبحسب بيان، وخلال اللقاء، ناقش الجانبان عدة ملفات تعاون مشتركة، بما في ذلك التدريب المهني وتقديم الخدمات للمواطنين، وتوفير فرص العمل للشباب، وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، وجهود توظيف ذوي الهمم ورعاية العمالة غير المنتظمة؛ تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.

وبحسب بيان صحفي، الأحد، قدم وزير العمل، خلال الاجتماع، نبذة عن فلسفة "مشروع مهني 2030" الذي يهدف إلى تدريب مليون متدرب على مهن يحتاجها سوق العمل، بالتعاون مع أكثر من 670 مركز تدريب خاص على مستوى الجمهورية.

من جانبه، قال عبد الونيس عبدالله، مدير مديرية عمل بورسعيد ، إن جولة وزير العمل تتضمن زيارة في مواقع عمل، ولقاءات مع أصحاب أعمال وعمال، وتسليم عقود عمل وهدايا لذوي همم من أبناء المحافظة، وجوائز لأوائل خريجي وحدة التدريب المُتنقلة، وشهادات للمُتدربين والمُدربين على برامج تدريبية متنوعة بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية.

وأضاف "عبدالله"، أن الجولة تتضمن، تفقد عدد من المصانع والشركات، منها شركتي "الضفائر الكهربائية" و" كابسي للدهانات" ذات الإستثمار المحلي والأجنبي، وافتتاح البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة الجديدة والتي تٌسهم في تسهيل الخدمات المقدمة للمقاولين وأصحاب العمل لتسجيل بياناتهم وبيانات العمالة غير المنتظمة لديهم وتقديم أفضل الخدمات وسبل الرعاية لتلك الفئة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان محافظ بورسعيد وزير العمل طوفان الأقصى المزيد وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أعمال خطة المحافظة لتأهيل وتمهيد وتسوية الطرق، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ضمن خطة شاملة لـ «تأهيل الطرق» على مستوى المحافظة؛ تلبية لاحتياجات المواطنين.

تضمنت أعمال تمهيد وتأهيل عدد من الطرق بقرية سنهور المدنية، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، وذلك ضمن رؤية شاملة لتطوير جميع الخدمات والمرافق العامة، ورفع كفاءة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة، بهدف تحقيق قفزة نوعية في تطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات للمواطنين وتعزيز جودة الحياة لأبناء المحافظة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، استمرار أعمال تسوية وتمهيد الطرق بالقرى بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية والتدخل السريع بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، في إطار خطة متكاملة لتطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة، بالتوازي مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول المملوكة للري لإقامة مشروعات تنموية
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة
  • «البيئة» تطلق المرحلة الثانية من برامج تقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة