تعمل كاسبرسكي لاب - إحدى أكبر شركات أمن المعلومات عالميا - بنشاط على دعم البنوك المركزية في المنطقة العربية في مواجهة التحديات الأمنية السيبرانية المتزايدة.

ووقعت الشركة اتفاقيات تعاون وشراكة مع عدد من البنوك المركزية بالمنطقة العربية  بهدف تقديم حلول أمنية متكاملة لحماية أنظمتها وبنيتها التحتية الرقمية.

وتشمل الحلول المقدمة  الكشف عن التهديدات والبرامج الخبيثة ومنعها، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الفنية في البنوك على أحدث التقنيات في مجال الأمن السيبراني.

وأوضح مسئولو الشركة  أن التعاون يتضمن إرسال فرق خبراء متخصصة للعمل مع فرق البنوك المركزية لتقييم الوضع الراهن وسد الثغرات الأمنية، فضلا عن تقديم دورات تدريبية مكثفة لرفع القدرات.

وأكدوا أن حماية أمن القطاع المصرفي تعد أولوية قصوى لمواجهة مخاطر الاختراقات والهجمات الإلكترونية المتزايدة، مشيرين إلى أن التعاون الوثيق مع البنوك المركزية سيسهم في تعزيز الجاهزية لمواجهة التحديات الأمنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنوک المرکزیة

إقرأ أيضاً:

أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع المائدة المستديرة بين مجلس التعاون والشركات الأمريكية، الذي أقيم برعاية غرفة التجارة الأمريكية، في واشنطن.

ونقلت وكالة الانباء السعودية «واس» عن الأمين العام قوله: إن الخطوات التي اتخذتها دول مجلس التعاون لتعزيز الروابط التجارية والاستثمارية بين دول المجلس والولايات المتحدة الأمريكية، ركزت بشكل كبير على الفوائد المتبادلة من خلال هذه الشراكة الاقتصادية التي تلعب دوراً محورياً في تعزيز النمو الاقتصادي والابتكار والتنمية عبر مختلف القطاعاj>

وأشار إلى أن، دول مجلس التعاون الست تتمتع بعلاقات تجارية واستثمارية طويلة الأمد وقوية مع الولايات المتحدة، وتشهد تقدماً واضحاً وكبيراً.

واستعرض البديوي، خلال كلمته، بعض الإحصائيات التي تؤكد على تقدم التعاون بين الجانبين، كتحقيق التجارة الثنائية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة في عام 2023 ما يقارب 180 مليار دولار، مشيراً كذلك إلى ما حققته دول مجلس التعاون من نجاحات كبيرة في قطاعات الطاقة، حيث تحتل المرتبة الأولى عالميًا في إنتاج النفط الخام واحتياطياته، والثانية في احتياطيات الغاز الطبيعي.

كما تطرق إلى المشاريع الخليجية الإستراتيجية المستقبلية، مثل مشروع سكة الحديد الخليجية، والذي سيسهم في تعزيز الربط بين دول الشرق الأوسط وتوفير فرص تعاون كبيرة مع الشركاء الأمريكيين، مؤكدًا أن دول المجلس تعمل بوتيرة متسارعة لتطوير البنية التحتية الرقمية والانتقال إلى اقتصاد متنوع قائم على التكنولوجيا.

وأعرب البديوي عن التزام دول مجلس التعاون بتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة، لافتا إلى الجهود الخليجية المستمرة لحل النزاعات الإقليمية وتعزيز السلام والأمن لتحقيق مزيد من النمو والازدهار.

التعاون الخليجي يدين حادثة إطلاق النار على السفارة الأمريكية في لبنان

التعاون الخليجي يؤكد أهمية خفض التصعيد بشكل فوري

ستاندر اند بورز: نتوقع استمرار دول مجلس التعاون الخليجي في دعم مصر

مقالات مشابهة

  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • سلطات سيفاستوبل تعزز الجهوزية الأمنية
  • هل تتخطى أونصة الذهب 3000 دولار؟.. «بنك أمريكي» يجيب
  • مايكل ماكول: أدعو الإدارة الأميركية مرة أخرى إلى تقديم استراتيجية واضحة حول كيفية تحقيق وقف إطلاق النار بالسودان
  • «الهوية» تفوز بالجائزة المؤسسية لعام 2024
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • يصل لـ 500 ألف .. قرض تشطيب الوحدات السكنية من البنوك |تفاصيل