شارك فضيلة الدكتور محمد حسانين عبد اللاه، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، بنزل شباب الأزهر بالغردقة، في الاجتماع التحضيري للقاء القمة للياقة البدنية بالمعاهد الأزهرية المستوي الثاني، ويُعد هذا اللقاء حدثًا رياضيًا فريدًا يجمع أبطال اللياقة البدنية من طلاب المعاهد الأزهرية من مختلف المحافظات.

ويتضمن اللقاء قياس القدرات البدنية، وعروض رياضية وفعاليات ترفيهية متنوعة؛ ندوات وورش عمل توعوية حول أهمية اللياقة البدنية وأهمية الرياضة للحفاظ على الصحة.

ويهدف هذا اللقاء إلى تحقيق العديد من الأهداف، منها: تعزيز روح التعاون والمنافسة الشريفة بين طلاب المعاهد الأزهرية، اكتشاف المواهب الرياضية وتنميتها، ونشر الوعي بأهمية اللياقة البدنية والصحة العامة، وغرس قيم الرياضة والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب.

 وأعلنت منطقة البحر الأحمر الأزهرية  جدول اختبارات شهر فبراير ٢٠٢٤م للصفوف (الرابع والخامس والسادس الابتدائي) للعام الدراسي ١٤٤٥هـ - ٢٠٢٤/٢٠٢٣م.

الازهر

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه ازهر البحر الأحمر اللياقة البدنية

إقرأ أيضاً:

مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، طلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية، في إطار حرص الأزهر على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا.

وأشار رئيس المنطقة إلى أن المبادرة تهدف  إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي، وتعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.
 

تشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها فى تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا. يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل. 

كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

مقالات مشابهة

  • “البحر الأحمر الدولية” و “ماريوت” تكشفان عن منتجع “ريتز-كارلتون” الفاخر في وجهة “أمالا”
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • بعد انتهاء الانتخابات.. ريم صبحي رئيسة لاتحاد طالبات المعاهد الأزهرية بالقليوبية
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروض القوى البدنية في حفل تخرج دفعة 2024
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية