المناطق_واس

أعلنت وزارة العدل عن عقد أكثر من 735 ألف جلسة مصالحة عبر منصة تراضي الإلكترونية، وذلك خلال عام 2023م.

 

أخبار قد تهمك وزارة العدل تحقق جائزة المنتدى السعودي للإعلام في مسار “إعلام منصات التواصل الاجتماعي” 25 فبراير 2024 - 4:43 صباحًا وزارة العدل تطلق نماذج جديدة للتوثيق 1 فبراير 2024 - 2:58 مساءً

 

 

وأوضحت الوزارة، أن عدد وثائق الصلح الصادرة خلال 2023م بلغت أكثر من 117 ألف وثيقة صلح، حيث تعد مثابة سندات تنفيذية.

 

 

 

وأفادت أنه منذ تدشين منصة تراضي، جرى عقد أكثر من 1.6 مليون جلسة صلح؛ استفاد منها أكثر من 3 ملايين مستفيد، وأصدرت خلالها 290 ألف وثيقة صلح.

 

 

 

وأشارت إلى أن “تراضي” تتيح حل النزاعات عن بعد دون حاجة أطراف النزاع لمراجعة مكاتب المصالحة؛ بهدف التيسير على المستفيدين، وسهولة الحصول على الخدمة، حيث يقدم مركز المصالحة خدمات الصلح عبر منصة تراضي الرقمية taradhi.moj.gov.sa ؛ ويهدف إلى نشر ثقافة الصلح في المجتمع؛ ليصبح البديل المفضل اجتماعياً واقتصادياً لتسوية النزاعات، عبر مصلحين مؤهلين ومتخصصين في مختلف مسارات النزاع، ضمن إجراءات مؤسسية وتشريعات معتمدة.

 

 

 

وتعد وثائق الصلح الصادرة عن المنصة سندات تنفيذية يمكن تنفيذها عبر قضاء التنفيذ في حال إخلال الاتفاقات المدونة بالوثيقة، كما شهدت رحلة المستفيد من “تراضي” تطوراً ملموساً يواكب المرحلة والتحول الرقمي، وذلك بإطلاق عددٍ من المزايا والخصائص التي تسهم في تسهيل وتسريع إجراءات المصالحة وتقليل العبء والجهد البشري.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة العدل أکثر من

إقرأ أيضاً:

العميد يحلم بـ “الدوبلي” والسياربي لإنقاذ الموسم

يحتضن مساء اليوم الجمعة، ملعب 5 جويلية 62، صداما مثيرا بين مولودية الجزائر، والجار شباب بلوزداد، في نهائي كأس الجزائر لنسخة 2024.

ويدخل العميد والسياربي، النهائي المقرر بداية من الساعة 17:00. والذي يعتبر الأول من نوعه بين الفريقان بأهداف متباينة.

حيث تبحث المولودية، التي جرّدت الشباب من لقب البطولة. بعد سيطرة استمرت لـ 4 مواسم متتالية عن خطف الكأس، وتحقيق حلم “الدوبلي”.

بينما يسعى “أبناء لعقيبة” من جهتهم، عن تعويض خسارة النسخة الفارطة للسيدة الكأس. لصالح أولمبي الشلف، وأيضا الثأر رياضيا من المولودية بعد ضياع لقب البطولة، وإنقاذ موسمهم.

وإن اختلفت أهداف الفريقان، فإن الرهان يبقى مشتركا بينهما. حيث يسعى كل طرف للفوز بالكأس، والانفراد بصدارة أكثر الأندية الجزائرية تتويجا في هذه المنافسة.

ويتقاسم حاليا شباب بلوزداد ومولودية الجزائر. الصدارة رفقة كل من وفاق سطيف واتحاد العاصمة. بـ 8 ألقاب لكل فريق.

أما من الناحية الفنية، فإن “العميد” و”السياربي” سيدخلان غمار نهائي الطبعة الـ 57. بتعداد مكتمل في ظل غياب الإصابات من الجانبين.

للإشارة فإن معاقل الشناوة والبلوزدادية، عاشت منذ أكثر من أسبوع على وقع هذا الداربي المثير. وصنع أنصار الفريقان أجواء خيالية. في انتظار أن تكون الفرجة حاضرة فوق أرضية الميدان. وأن تكون الروح الرياضية الفائز الأكبر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • في العرس الجماعي الرابع للزكاة.. قيادات ومسؤولون لـ ” الثورة “:نحث المجتمع اليمني على محاربة غلاء المهور وتنفيذ وثيقة تيسير الزواج
  • «أبشر»: اعتماد التقويم الهجري لمن بلغوا 21 عاماً فما فوق للسفر دون تصريح
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • العميد يحلم بـ “الدوبلي” والسياربي لإنقاذ الموسم
  • مستوى التهديد في بلجيكا يبقى “خطيراً” حتى نهاية الصيف
  • “لجنة تسمية الطرق في دبي” تُطلق منصة “اقتراحات تسمية الشوارع”
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • مجلس نينوى يؤكد شرعية جلسة التصويت ويرفض اعتراضات الحكومة.. وثيقة
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر
  • أكثر من 100 مشارك في برنامج “نوخذة أبوظبي”