هذه هي المرة الرابعة التي ينفذ فيها الجيشان الأمريكي والبريطاني عملية مشتركة ضد الحوثيين منذ 12 يناير/كانون الثاني.

اعلان

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجوما على اليمن قصفت خلاله 18 هدفا لجماعة أنصار الله الحوثي مساء السبت، ردا على تصاعد الهجمات الأخيرة من القوات المسلحة اليمينة على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، بما في ذلك ضربة صاروخية الأسبوع الماضي أدت إلى اشتعال النيران في سفينة شحن.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية لقطات مصورة قالت إنها تظهر مقاتلات أمريكية من طراز F/A-18 أقلعت السبت من حاملة الطائرات الأمريكية "دوايت أيزنهاور" الموجود حاليا في البحر الأحمر.

ووفقًا لمسؤولين أمريكيين، فإن المقاتلات الأمريكية والبريطانية ضربت أهدافا في ثمانية مواقع، استهدفت صواريخ وقاذفات وطائرات بدون طيار وأنظمة دفاع جوي تابعة للحوثيين.

وهذه هي المرة الرابعة التي ينفذ فيها الجيشان الأمريكي والبريطاني عملية مشتركة ضد الحوثيين منذ 12 يناير/كانون الثاني.

وكانت بيان القوات المسلحة اليمينة أوضح أن سلاح البحرية  وفي عملية عسكرية نوعية استهدف خلالها سفينة نفطية تحمل اسم "TORM THOR" الأمريكيةَ في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن القوات اليمنية ستواجه التصعيد الأمريكي البريطاني بمزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية حسب تعبيره في البحر الأحمر وبحر العرب.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيلم "بنات ألفة".. قصة حقيقة لأم تونسية وقعت ابنتيها في قبضة "داعش" مرشح لأوسكار 2024 شاهد: مظاهرة في بيت لاهيا للمطالبة بإدخال المساعدات لشمال غزة الحكم غيابيًا بسجن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي 8 سنوات الشرق الأوسط الجيش الأمريكي اليمن غزة بحر العرب الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ142: نتيناهو يتحدى العالم ويخطط لاجتياح رفح ويرسل وفدا إلى قطر لبحث صفقة التبادل يعرض الآن Next شاهد: ترامب يفوز بسهولة على نيكي هيلي في عقر دارها في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة في بيت لاهيا للمطالبة بإدخال المساعدات لشمال غزة يعرض الآن Next فيلم "بنات ألفة".. قصة حقيقة لأم تونسية وقعت ابنتيها في قبضة "داعش" مرشح لأوسكار 2024 يعرض الآن Next جاسوس إسرائيلي أمريكي سابق يريد الانضمام إلى بن غفير في الكنيست وتهجير فلسطيني غزة إلى أيرلندا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها الـ141.. قصف إسرائيلي مستمر ونتنياهو: سنقر خططا عملياتية بشأن رفح الأسبوع المقبل عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟ قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس حاخام يهودي أسس "بيت الرعب" يقر بذنبه في استعباد 30 امرأة.. فكيف كان عقابه؟ ألمانيا تعطي الضوء الأخضر لاستهلاك الحشيش.. وهذه هي الشروط

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا أوكرانيا غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى تل أبيب فرنسا إيمانويل ماكرون Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب في أوكرانيا أوكرانيا غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الجيش الأمريكي اليمن غزة بحر العرب الحوثيون الحرب في أوكرانيا أوكرانيا غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى تل أبيب فرنسا إيمانويل ماكرون الحرب في أوكرانيا أوكرانيا غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين

الجيش الأمريكي: محطة التحكم الأرضية كانت تشكل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم السبت، أنه دمر سبع طائرات مسيرة تابعة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة باليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي بيان على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، قالت القيادة المركزية الأمريكية: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية في تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، بالإضافة إلى محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

اقرأ أيضاً : هل تنجح المساعي الأمريكية لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار؟ - فيديو

وأضاف البيان: "تبين أن الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية كانت تشكل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وتابع البيان: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً".

قلق دولي متنام

ويشهد المجتمع الدولي قلقاً متزايداً جراء تنفيذ الحوثيين عمليات هجومية بعيدة المدى.

واختتم البيان بالقول: "إن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وأعلنت جماعة الحوثي يوم الجمعة مسؤوليتها عن هجوم على سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر، حيث قالت هيئة بحرية إنها نجت من خمسة صواريخ.

اقرأ أيضاً : عبر التلفاز فقط.. أكثر من 70 مليون مشاهدة للمناظرة بين بايدن وترمب

وأكد الحوثيون أنهم استهدفوا ثلاث سفن أخرى، منها سفينتان في البحر المتوسط.

ويقول الحوثيون المتحالفون مع إيران إن هجماتهم على ممرات الشحن تأتي تضامناً مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لعدوان من قبل الاحتلال في قطاع غزة.

وبدأت الاضطرابات الحالية في حركة الشحن الدولي منذ نوفمبر بسبب هجمات جماعة الحوثي.

ومنذ ذلك الحين، فضلت سفن عديدة اتخاذ الطريق الأطول حول جنوب القارة الإفريقية لتجنب طريق البحر الأحمر إلى قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • عدوان أمريكي بريطاني على تعز
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • مستثمر أمريكي يحذر من مشاكل بعد الانتخابات الأمريكية
  • حرب غزة: دمار لا ينتهي وشلال الدم يتواصل وعائلات المحتجزين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية