سودانايل:
2024-09-29@07:45:52 GMT

رمضان شهر التوبة والغفران .. فليكن مناسبة لوقف الحرب

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

كتب ياسر عرمان
علي حسابه في منصة X
للحرب اخلاق وقيم من السماء و الارض و قوانيين طورها البشر من لدن حرب قابيل و هابيل و الغراب، و حروب القبائل الي فرسان العصور الوسطى و للسودانيين قيم في الحرب و قصص عديدة و منها حينما جاعت حامية بور التي كان يحاصراها القائد اروك طون اروك و قد طلب منه قائد الحاميه الذي كان دفعته في الكلية ان يبعث له ببعض التعينات و الابقار ففعل اروك طون علية رحمة الله.


أبعث برسالة الي قائدي القوات المسلحة و الدعم السريع فان نذر المجاعة تتصاعد و الاسر تشتت و بايديكم مسؤولية عن ملايين السودانيات و السودانيين و الاطفال و كبار السن و الجرحى و اليتامى و الأرامل و رمضان علي الابواب فهل لنا جميعًا مدنيين و عسكريين ان نأمل في وقف الحرب طوال شهر رمضان و السماح للمدنيين بحرية الحركة و جمع شمل الاسر في رمضان المعظم حتي يشمل كرمة و رحمته شعبنا.
ندعو القوي الخيرة في مجتمعنا السوداني كما ندعو المجتمع الاقليمي و الدولي و وكالات الامم المتحدة لتصعيدالدعوة لوقف الحرب في رمضان ،و ان يكون شهرًا للسلام و ان يدعم مجلسي الامن الافريقي و الدولي و جامعة الدول العربية هذه الدعوة.
شهر رمضان هذا العام يصادف الذكرى السنوية للحرب فهل نطمع في و قفها حتي العيد اننا ندعو الملكة العربية السعودية آرض الحرمين الشريفين و بيت الله و جمهورية مصر العربية و الامارات العربية المتحدة و قطر و البحرين و بلدان الخليج كافة و دول الايقاد و تشاد و ارتريا و الاتحاد الافريقي للعمل علي وقف الحرب في رمضان المبارك و توفير و إرسال المساعدات الانسانية و فتح الحدود الدولية .
و أخيرًا فهل يتحد و يصتف المجتمع المدني و السياسي السوداني في الدعوة لوقف الحرب في شهر رمضان الكريم و لتكن من امارات كرمه وقف الحرب .
٢٥/٢/٢٠٢٤  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر

أعلنت وزارة الثقافة المصرية إقامة الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، من 11 إلى 24 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بمسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة، والإسكندرية، ودمنهور.

وأهدى القائمون على المهرجان هذه الدورة للراحل سيد درويش، المعروف بلقب فنان الشعب، ويعود  المهرجان بعد توقف دام عاماً نتيجة الأحداث في غزة.

ومن المقرر أن يتضمن المهرجان 48 حفلاً غنائياً، ويحييه 78 مشاركاً، بينهم محمد حسن، ولينا شاماميان، ولطفي بوشناق، ومدحت صالح، ووائل جسار، وعاصي الحلاني، وتامر عاشور، وهاني شاكر، وعلي الحجار وغيرهم.

وستشهد الدورة تكريم 19 شخصية ساهمت في إثراء المشهد الفني في مصر والعالم العربي، منهم الشاعر حسين السيد، والشاعر مأمون الشناوي، و والموسيقار صلاح الشرنوبي، والمغني فؤاد زبادي، وغيرهم الكثير. 

وفي سياق متصل، كشف الدكتور خالد داغر مدير المهرجان سبب غياب شيرين وآمال ماهر عن المهرجان في المؤتمر الصحافي يوم الخميس، في دار الأوبرا المصرية فقال: "إدارة المهرجان كل سنة تسعى للتواصل مع كل النجوم. ومن يتوافق ميعاد المهرجان معهم نكون سعداء بمشاركتهم، وعندما يكون مشغولاً نقدِّر وقته".

مقالات مشابهة

  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان
  • تعبت من المحاولة؟.. الحل النهائي للتوبة والبعد عن الذنوب
  • تجدّد: إنهاء الحرب الحل الوحيد لوقف شلال الدم وللحزب نقول كفى
  • حميدتي يحتج على تمثيل البرهان للسودان ويؤكد السيطرة على 75% من البلاد
  • اقرأ غدا في عدد البوابة.. محاولة أخيرة لوقف الحرب على لبنان
  • عاجل. اليوم الـ356 للحرب: أنباء عن دوي انفجارات عنيفة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [97]