انطلقت في المنطقة الشمالية ومنطقة عمليات الأسطولين الغربي والشرقي اليوم، المناورات الميدانية في التمرين المشترك «سيف السلام 12» بمشاركة القوات العسكرية ممثلة بأفرع القوات المسلحة، ووزارتي الداخلية والحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية.

 وأكد المتحدث الرسمي باسم تمرين «سيف السلام 12» العقيد البحري الركن علي بن حسن آل علي، أن المناورات الميدانية للتمرين تأتي بعد نجاح واكتمال المراحل الأولى المتمثلة في مرحلة الإعداد والتجهيز، ومرحلة إنهاء إجراءات التخطيط العملياتي، ومرحلة وصول القوات العسكرية وبدء التدريب الأكاديمي، ومرحلة تمرين مركز القيادة.

 وقال المتحدث الرسمي باسم التمرين إن الجهات المشاركة ستنفذ في المناورات الميدانية، عددًا من المناورات العسكرية كالعمليات الجوية الهجومية، والعمليات الجوية المضادة الدفاعية، وعمليات الهجوم الإستراتيجي، والتحريم الجوي، إضافة إلى التعامل مع الأهداف الجوية المعادية، وتنفيذ عمليات الحرب النظامية وغير النظامية، وعمليات التطويق وتطهير المباني والقرى والمنشآت الحيوية.

 وأضاف أن المناورات الميدانية ستشتمل على تنفيذ القوات البحرية مناورات في مناطق عملياتها في الخليج العربي والبحر الأحمر، وتدريبات لمواجهة التهديدات المحتملة (الطائرات المسيرة، الزوارق المفخخة، الألغام البحرية)، وكذلك عمليات حماية المنشآت الحيوية في مناطق العمليات، وعمليات البحث والإنقاذ.

وأوضح العقيد البحري الركن علي آل علي أن هذه المرحلة من مراحل التمرين تأتي لرفع جاهزية القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، حيث تشارك في التمرين قوات عسكرية على مستوى عال من التدريب والاحترافية وتستخدم فيه العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”

المناطق_واس

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، مقر التجمع الصحي بالمنطقة, وكان في استقباله مدير الشؤون الصحية بالمنطقة علوان الشمراني، والمدير التنفيذي للتجمع الصحي مروان اليحيى.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة 3 يوليو 2024 - 3:38 مساءً أمير الحدود الشمالية يشيد بحصول معهد التعدين على جائزة السلامة الدولية لعام 2024 26 يونيو 2024 - 3:32 مساءً

 

وأطلع سموه خلال جولته الميدانية على مستويات الرعاية الصحية، والمكونات الاستراتيجية للصحة السكانية، وإنجازات الشؤون الأكاديمية والتدريب واستقطابات الأطباء، كما قام بزيارة غرفة التنسيق الطبي والطوارئ والإحالات الطبية، واستعرض مركز القيادة والتحكم وبلاغات 937 وتجربة المستفيد.

 

 

ودشن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان خلال الجولة التفقدية مبادرة “الصدر الشمالي” التي تهدف إلى دعم وتحسين تجربة المستفيدين في تجمع صحي الحدود الشمالية من خلال توفير فريق جوال للعمل كمرشد للمستفيد أثناء تلقيه الخدمة، والعمل كقناة اتصال بين المستفيدين والفرق الطبية، وتوفيرالمترجم والاختصاصي الاجتماعي، ومساعدة كبار السن وذوي الإعاقة.

 

 

ونوه سمو أمير الحدود الشمالية بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – للقطاع الصحي، وحرصهما على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين كافة بمختلف مستوياتها في شتى أنحاء المملكة، مؤكدًا أهمية تطوير وتقديم أفضل الخدمات بمختلف المرافق الصحية بالمنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها، وتسخير الطاقات البشرية والآليات لتقديم أرقى وأفضل خدمات الرعاية الصحية، وصولًا لتقديم خدمات صحية مميزة ترفع جودة الحياة في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي ركزت على قطاع الرعاية الصحية.

 

 

وأشار سموه إلى أهمية بناء منظومة رعاية صحية قوية ومتماسكة بالمنطقة ، والانطلاق بالمهام والمسؤوليات بروح الفريق الواحد لتقديم أفضل الخدمات الطبية والبرامج الصحية للمرضى وبمستويات جودة عالية، بما يتماشى مع أهداف التحول وتطلعات القطاع الصحي، ورؤية 2030.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  •  لواء الاميرة عالية الآلي/48 ينفذ التمرين التعبوي زئير الأسود
  • انطلاق حملة "تحكّم" الميدانية للفحص المبكر عن عدد من الأمراض بالمدينة
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • مرصد الأزهر: تضافر جهود المكافحة الميدانية والفكرية ضرورة لاستئصال وباء الإرهاب
  • ياسر العطا يحي إنتصارات القوات في القطاع الغربي لأمدرمان
  • الارصاد: درجات الحرارة ستشهد اعتدال تدريجي على مناطق الشمال الغربي
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • أمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي