توفي الفنان التشكيلي الفلسطيني، فتحي غبن، الأحد،  في قطاع غزة عقب معاناة من مشاكل حادة في التنفس والرئتين وعدم سماح الاحتلال له بالسفر للعلاج في الخارج.

ونعى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفنان الفلسطيني الذي فارق الحياة متأثرا بمرضه بسبب نقص الأدوية والأكسجين في قطاع غزة جراء انهيار القطاع الطبي خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر الخامس على التوالي.



إنا لله وإنا إليه راجعون، خبر كالصاعقة في هذا الصباح.
الله يرحمك يا أستاذنا الفنان الوطني #فتحي_غبن المتواضع رغم عظمة فنك. ويزيد الحزن أن العدو قصف بيته ودمر أعماله الفنية.
الله يتقبله شهيدا في عليين.
بعد الشاعر سليم النفار وأسرته، نودع الفنان فتحي غبن. https://t.co/FLzwlTVOgR — عبدُ الرحمن ???????? (@Gazabibliophile) February 25, 2024
وشارك ناشطون على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أعمال غبن الذي عانى من النزوح عقب هدم الاحتلال منزله فضلا عن آلام مرضه.

ونعت أم حسام غبن، زوجها الراحل بكلمات مؤثرة، متحدثة عن معاناة زوجها جراء الغازات السامة وأدخنة الحرائق إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

بدموع وكلمات مؤثرة.. زوجة الفنان الفلسطيني فتحي غبن تتحدث للعربي عن ظروف استشهاده بعد رحلة نزوح قاسية @baselkhlaf pic.twitter.com/oEI2QUYttj — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) February 25, 2024
وقالت في حديثها لـ"التلفزيون العربي"، إن زوجها "لم يكن يعبر عن معاناته لكنه تأثر بشدة من القصف الإسرائيلي والأوبئة بسبب المرض بصدره".

ولليوم الـ142 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى نحو 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

سلاماً لمن لمسوا الحياة سلاماً للفنان الفلسطيني بريشيته الحرة في زمن الحصار والحرب .وقد رحل في سماء بعيدة تاركاً كل شيءٍ ريشته وقلبه وروحه ولوحاته الباقية حتى الأبد …رحيل الفنان التشكيلي الكبير. فتحي غبن …سلام له وعليه وعلى محراب فنه pic.twitter.com/5OcctTkhzP — ???????????????????????????? ???????????????????????????????? (@CreativesStar) February 25, 2024 لم تقوى روحه قبل جسده على احتمال الظلم في غزة فرحل ..#الفنان_فتحي_غبن ڤان جوخ فلسطين???????? pic.twitter.com/ByEgyWJPgB — ⭕️ŁÃ (@masryia1) February 25, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وفاة زوجة الفنان أسماعيل فرغلي والجنازة من مسجد الشرطة

وفاة زوجة الفنان أسماعيل فرغلي والجنازة من مسجد الشرطة

توفت منذ قليل زوجة الفنان أسماعيل فرغلي بعد صراع طويل مع المرض

ونشر الفنان إسماعيل فرغلي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر رحيل زوجته قائلا: إن لله وإن إليه راجعون توفت الي رحمة الله زوجتى وصلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

مقالات مشابهة

  • شاركت بـ فيلم «مستر كاراتيه».. وفاة الفنانة صباح محمود
  • حقيقة مشاجرة أحمد فتحي مع شاب بالتجمع الأول.. مصدر يكشف التفاصيل
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • وفاة الروائي الفلسطيني رشاد أبو شاور في الاردن
  • سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي
  • «170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية
  • وفاة زوجة الفنان أسماعيل فرغلي والجنازة من مسجد الشرطة