أفادت مصادر مصرية مطلعة، باستئناف مفاوضات التهدئة بقطاع غزة من خلال اجتماعات على مستوى المختصين تعقد بالدوحة وتعقبها اجتماعات بالقاهرة.

وأضافت أن مباحثات التهدئة في الدوحة والقاهرة هدفها التوصل لاتفاق بشأن إقرار الهدنة بقطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، وذلك حسبما أوردت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.


 

وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال ينسف منازل في حي الزيتون خبير: مشروع رأس الحكمة تتمناه أي دولة في العالم (فيديو) دور مصر في دعم القضية الفلسطينية

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن الجهود المصرية متواصلة ولها أولوية وهى وقف نزيف الدم الفلسطيني، ووقف إطلاق النار والتهدئة قبل شهر رمضان، وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية للقطاع.

وأشار أحمد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن هذه الأهداف في قلب تحركات السياسة المصرية، والاتصالات المستمرة بدول العالم من أجل الوصول لحل دائم لوقف إطلاق النار رغم تعنت الاحتلال الإسرائيلي والتحديات.

ولفت إلى أن مصر تحركت مع الشركاء لتوصيل الصوت الفلسطيني، والمطالبة بوقف إطلاق النار، ومحاولة الوصول إلى هدنة، مؤكدا أن موقف مصر ثابت ومستمر في دعم القضية الفلسطينية، حيث قدمت أكثر من ثلثي المساعدات الإنسانية الموجهة لقطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وفتحت مطار العريش لاستقبال المساعدات الدولية لإيصالها للقطاع عبر معبر رفح.
ونوه الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، بأن المؤشرات تشير إلى وجود هدنة، وتكون هذه الهدنة مقدمة أو مرحلة انتقالية لوقف إطلاق النار.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مصادر مصرية مطلعة القاهرة الإخبارية القضية الفلسطينية مصر إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن المنظمة ستواصل عملها عبر التواصل مع إسرائيل والأطراف كافة على أرض الواقع لتهدئة الأوضاع بالمنطقة، متابعًا: «نعمل على مدار الساعة بشكل ثابت في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الراهنة دون أي تداعيات أو تصعيد».

وأضاف «حق»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، «يونيفيل تستمر في التواجد على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني».

الأمم المتحدة تعمل على توصيل المساعدات لأهالي غزة

وتابع: «نعمل من أجل ضمان حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين، ونعمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة».

وواصل: «نعمل على الوصول لوقف إطلاق النار أو هدنة في غزة لتقديم الدعم وتوصيل المساعدات للسكان بشكل آمن، ونضغط على الأطراف كافة عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة».

وأكد أن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حذر كثيرًا من الأزمة في لبنان وغزة، وطالب مرارا بوقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف كل هذه الصراعات.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • جيش لبنان: عناصر المركز العسكري في بنت جبيل- الجنوب ردوا على مصادر نيران إسرائيل
  • حزب الله يترقّب: الحرب طويلة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين