أصدر قائد فصيل "النجباء"، إحدى الجماعات المنضوية في "المقاومة الإسلامية في العراقية"، أكرم الكعبي بيانا بخصوص تعليق هجماتهم منذ مدة ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

وقال الكعبي، الأحد، إن المقاومة العراقية "قرارها إسلامي عراقي جهادي"، مشيرا إلى أنهم ووحدهم يتحملون تبعات القرار وقد "هيأنا أنفسنا لها"، وفق قوله.



وذكر أنه "نعتقد بوحدة الساحات وأننا جزء أساسي في معركة التصدي للعدوان الصهيوني على غزة وداعمته وراعيته أمريكا الشر"، مؤكدا استمرارهم في "تحرير العراق واستهداف المواقع الصهيونية المحتلة للأراضي الفلسطينية"، فيما أكد عدم تخليهم عن فلسطين.

قائد "النجباء"، أكد أن معركتهم "مفتوحة"، مضيفا "لن نهدأ بالثأر القليل بل حتى بالمتكافئ".




بشأن مفاوضات الحكومة مع الجانب الأمريكي، علّق الكعبي المدرج على لائحة الإرهاب الأمريكية، قائلا: "إن كانت المقاومة لم ترفض مفاضوات الحكومة لإعلان جدولة الانسحاب الأمريكي من العراق، إلا أننا نؤكد أن المحتل الأمريكي كاذب ومخادع ومتغطرس، وواهم من يتصور أنه سيرضخ وينسحب من العراق بالتفاوض".

وبيّن أن الجانب الأمريكي "لا ينفع معه غير منطق القوة والسلاح، والمقاومة لا ولن تهادن"، حسب بيانه.

بخصوص تعليق عملياتهم مؤخرا، قال الكعبي: "الهدوء الحالي ما هو إلا تكيتك مؤقت لإعادة التموضع والانتشار، بل هو الهدوء الذي يسبق العاصفة".


???? الأمين العام لحركة النجباء، أكرم الكعبي، يؤكد: "لا هدنة مع الاحتلال الأمريكي".

حركة النجباء هي حركة مسلحة او مليشيا تنطوي ضمن الحشد الشعبي، الذي هو بدوره "تابع
" للجيش العراقي.

كما ويصف الوضع الراهن بأنه "إعادة تموضع استعدادًا لعاصفة قادمة" ويشدد على أن القوات الأمريكية… pic.twitter.com/B8ofnTcvuc — وائل مجيد (@QWL_IQ) February 25, 2024



وأشار إلى أن "بعض الخونة والعملاء (..)، أعطوا المحتل معلومات عن المقاومة ومواقعها، لذلك صار واجبا إعادة التموضع".

وتابع: "المفاجآت قادمة، وكل من لديه خبرة أو ثقافة عسكرية يفهم ما نقول ونفعل"، مضيفا أنهم حريصون على حماية وإبعاد الحشد الشعبي عن الاستهدافات الأمريكية.




في السياق، ذكر الكعبي أن "التنسيق عال بين جبهات المحور، وأي تهدئة في جبهة وواشتعالها في أخرى إنما هي استراتيجية مدروسة وهادفة ومنسقة"، بحسب البيان.

وتشن "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات ضد أهداف للاحتلال الإسرائيلي والقوات الأمريكية في سوريا والعراق، في إطار دعم المقاومة الفلسطينية، والرد على هجمات أمريكية استهدفت مواقع تابعة لهم.

ومنذ الرابع من الشهر الجاري، لم تقع هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، مقارنة مع أكثر من 20 هجوما في الأسبوعين السابقين لزيارة قاآني في إطار موجة من أعمال العنف من قبل الفصائل ردا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

نقلت وكالة رويترز، عن عدة مصادر إيرانية وعراقية قولها، إن "زيارة إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس الإيراني إلى بغداد أدت إلى توقف الهجمات التي تشنها فصائل مدعومة مع إيران في العراق على القوات الأمريكية".

الزيارة جاءت بعد الضربات الأمريكية في سوريا والعراق، ردا على هجوم وقع في 28 يناير الماضي، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين على الحدود السورية الأردنية.

ونفت إيران في أكثر من مناسبة، وعلى لسان أكثر من مسؤول، بشكل قطعي أن تكون على علم بالهجوم أو أنها تقف خلفه.

واتهمت واشنطن "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي جماعات مسلحة مدعومة من إيران، بالوقوف وراء الهجوم، خاصة حزب الله العراقي، لذا فإنها قامت باستهداف 85 هدفا في سبعة مواقع (3 في العراق و4 في سوريا) مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وفصائله.

ومنذ منتصف أكتوبر، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا لأكثر من 165 هجوما، وقد تبنت "المقاومة الإسلامية في العراق" العديد منها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية النجباء أكرم الكعبي النجباء أكرم الكعبي المقاومة العراقية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی العراق القوات الأمریکیة الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي اليمنية تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل

زعمت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، أنها نفذت عملية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية العراقية" على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت "بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية بعون الله تعالى عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وكان المتحدث يشير إلى تحالف يضم عددا من الفصائل المسلحة العراقية.

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر، قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين ضد الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأسفرت هذه الهجمات عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل ما لا يقل عن ثلاثة بحارة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • بالاشتراك مع الفصائل العراقية.. الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا
  • بالصواريخ المجنحة .. الحوثيون يقصفون هدفا حيويا في حيفا
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا مهما للعدو الصهيوني في حيفا
  • جماعة الحوثي تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • بالصواريخ المجنحة.. الحوثيون يقصفون "هدفا حيويا" في حيفا
  • جماعة الحوثي اليمنية تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • القوات اليمنية والمقاومة العراقية تنفذان عملية ضد هدف حيوي بحيفا
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا