#سواليف

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد عن #مسؤولين أمنيين #إسرائيليين إشارتهم إلى ارتفاع #منسوب_التوتر قبيل شهر #رمضان في #القدس و #الضفة_الغربية، معربين عن مخاوفهم من هجمات محتملة.

وقالت قناة INEWS24 إن “التوترات في الضفة الغربية والقدس تزايدت قبيل شهر رمضان حيث أن هناك مخاوف من هجمات وتحديات أمنية لإسرائيل”.

ونقلت القناة العبرية عن مسؤولين أمنيين في إسرائيل تأكيدهم أن “الإنذارات بشأن الهجمات تزداد قبل شهر رمضان في منطقة الضفة الغربية والقدس، ما يثير #مخاوف من وقوع هجمات في مراكز المدن الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة شهادات مبكية على مظاهر المجاعة المتصاعدة شمال غزة / شاهد 2024/02/25

وأضاف المسؤولون أنه “لوحظت محاولات متزايدة من قبل نشطاء حماس خارج قطاع غزة ومن قبل إيران لتصعيد الخطاب في الضفة الغربية، فيما تشير التقارير إلى أن الأحداث في غزة تتسم بطابع ديني يحيط بقضية الحرم القدسي”، وفق تعبيرهم.

وبينما دخلت الحرب في قطاع غزة الأحد يومها الـ142، تستمر سياسة الاقنحامات والاعتقالات المكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية، حيث تنفذ القوات الإسرائيلية فجر كل يوم، لا سيما منذ السابع من أكتوبر، حملات مداهمات واسعة وترهب السكان وتخرب البنى التحتية وتقتل وتعتقل عشرات الفلسطينيين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسؤولين إسرائيليين منسوب التوتر رمضان القدس الضفة الغربية مخاوف الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

شرطة الاحتلال تشتبك مع مستوطنين في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اشتبكت الشرطة الإسرائيلية مع مستوطنين يهود في الضفة الغربية المحتلة أثناء قيامهم بتفكيك موقع استيطاني غير قانوني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، بحسب لقطات فيديو لعملية الشرطة شاهدتها رويترز.

وأظهر الفيديو حفارات الشرطة وهي تدمر مباني مؤقتة في البؤرة الاستيطانية. وأظهر الفيديو أن المستوطنين جلسوا على طريق صغير لمنع وصول الشرطة، لكن الضباط أخرجوهم من الطريق.
ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الإسرائيلية بشأن العملية.

وتتعرض إسرائيل لضغوط دولية للحد من التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية التي يريدها الفلسطينيون قلبا لدولتهم المستقلة في المستقبل إلى جانب قطاع غزة.

وهذه البؤرة الاستيطانية، الواقعة في منطقة ريفية، غير قانونية بموجب القانون الإسرائيلي والدولي. واتخذت الشرطة الإسرائيلية في الماضي خطوات ضد بعض الأنشطة الاستيطانية غير القانونية في الضفة الغربية، لكن الجماعات الفلسطينية تقول في كثير من الحالات إن الشرطة لا تطبق القانون، خاصة منذ بدء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في غارة جوية للاحتلال على الضفة الغربية
  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • مستوطنون يرمون الحجارة على القوات الإسرائيلية في الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شرطة الاحتلال تشتبك مع مستوطنين في الضفة الغربية
  • مخاوف إسرائيلية متصاعدة من تطور قدرات المقاومة في الضفة الغربية
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • مخاوف إسرائيلية جديدة: تهريب الأسلحة من غزة إلى الضفة من خلال جنود الاحتلال
  • استشهاد 8672 طالباً فلسطينياً في غزة والضفة منذ مطلع أكتوبر الماضي
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة