الوطن|متابعات

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب “يوسف العقوري “مع المدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GiZ “مانفريد هور “والوفد المرافق له ، بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي .

واطلع “العقوري ” على أبرز مشاريع الوكالة و سير العمل بها ، وكذلك  نشاطات المؤسسة الألمانية مع البلديات الشريكة ، كما تم مناقشة تسهيل إجراءات زيارات الوكالة الألمانية للبلديات من أجل متابعة المشاريع حرصا على نجاحها ،  واستلم رئيس لجنة الشؤون الخارجية تقرير  مفصل عن عمل الوكالة وبرامجها .

وأعرب عن حرصه للاستفادة من الخبرات الألمانية في جميع المجالات ، مؤكداً على ضرورة تفعيل مكتب الوكالة ببنغازي ليتمكن من متابعة مشروعاتها بالمنطقة الشرقية و تسهيل إجراءاتها .

وأوضح وجهة نظر مجلس النواب في حلحلة الإشكاليات المتعلقة بالبلديات عن طريق الدعوة إلى الانتخابات في جميع البلديات تنظّم عن طريق المفوضية العليا للانتخابات في أقرب وقت ليتمكن سكان البلديات من انتخاب من يمثلهم ، مشيراً إلى ضرورة أن تسلم البلديات السابقة للبلديات الجديدة تأكيدًا للممارسة الديمقراطية .

في الختام أكد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق المشترك من أجل  حلحلة أي مشاكل تواجه الوكالة بما يحقق الفائدة من برامجها.

الوسومالمدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي

يستأنف مجلس النواب جلساته العامه بعد غداً الاثنين لمناقشة عدد من مشروعات القوانين العامة ، بالاضافه الي الاستماع إلي بيان وخطط التنميه من كل من الدكتور  خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه ، وبيان عن خطة التنميه يلقيه الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير النقل ويتضمن جدول أعمال الجلسات التي ستمتد الي الثلاثاء المقبل .

أولاً- مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية (بجلسة الإثنين ٧ أكتوبر).

ويهدف مشروع القانون إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويضم جدول أعمال البرلمان : استعراض بيان السيد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ و أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل *(وذلك بجلسة الإثنين ٧ أكتوبر).

وكذلك  استعراض بيان السيد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة،* بشأن  خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص (*وذلك بجلسة الثلاثاء ٨ أكتوبر).

بالإضافة إلي نظر عدد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمنح، والتي وردت من الحكومة خلال الإجازة البرلمانية.

 

مقالات مشابهة

  • الجوازات تواصل تسهيل إجراءات الحصول على المستندات والخدمات الشرطية
  • “حماد” يزور سرت لمتابعة المشاريع بالمدينة
  • الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • بحضور النويري وتكالة.. المشري يشارك في احتفالية السفارة الألمانية بمناسبة إحياء “يوم الوحدة الألماني”
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات “الكتاب العربي والحضور العالمي”
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • “حماد” يعلن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية