السومرية نيوز – أمن

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد 25 شباط/فبراير 2024، القبض على أربعة متهمين لقيامهم بابتزاز فتاة (حدث) إلكترونيا واستدراجها لإحدى الدور السكنية واغتصابها في العاصمة بغداد.
الوزارة ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد تمكنت من إلقاء القبض على أربعة متهمين لقيامهم بابتزاز فتاة (حدث) إلكترونيا واستدراجها لإحدى الدور السكنية واغتصابها في بغداد"، مشيرة الى ان "عملية القبض تمت بعد أن توافرت معلومات لدى مفارز المديرية حول تعرض فتاة (حدث) للاغتصاب من قبل أربعة أشخاص بعد أن تم ابتزازها إلكترونيا، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الموضوع، وبعد التحري وجمع المعلومات وبعد جهد كبير ومميز تم التوصل الى المتهمين والقبض عليهم".



وأضاف البيان، انه "جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وهذه الحادثة تأتي بعد 3 أيام من اعلان قيادة شرطة محافظة بابل، القبض على مغتصبي طفل ذو الست سنوات في المحافظة.

وعبر مئات الناشطين العراقيين عن غضبهم واستيائهم لهذا الحادث، مطالبين القضاء والحكومة بتنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم بعد إدانته في محل وقوع الجريمة.   وازدادت ظاهرة "اغتصاب الأطفال"، مؤخرًا في العراق، على الرغم من الإجراءات والملاحقات التي تعلن سواء من قبل الأجهزة الأمنية أو القضائية، إلا أنها مستمرة في الانتشار، وكان آخرها في بغداد والبصرة والانبار.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»

أطلقت وزارة البيئة برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، تطبيقا إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة تحت عنوان «جرين طاقة»، وهو أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو تطبيق يهدف إلى نشر ثقافة استخدام الطاقة الخضراء بين جميع فئات المجتمع، وإتاحة هذا التطبيق للمهتمين بموضوعات الطاقة الشمسية.

أول تطبيق مصري مبني على تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضحت وزارة البيئة، في بيان لها، أنّه يمكن للجميع استخدام تطبيق الطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة» بشكل جيد. 

وجاء إطلاق التطبيق الإلكتروني «جرين طاقة»، خلال مشاركة وزارة البيئة فعاليات الندوة العلمية التي تنظمها جمعية كتاب البيئة وجمعية بيئة بلا حدود، بحضور ممثلي وزارة البيئة وعدد من السادة الصحفيين وممثلي جمعيتي كتاب البيئة، وبيئة بلا حدود وممثلي المجتمع المدني، وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي (بيت القاهرة) بالفسطاط.

وتضمنت الفعاليات نقاشات مثمرة حول الوعي البيئي والمساهمة في تفعيل المبادرات والمشروعات البيئية الواعدة التي تحافظ على الطبيعة والتنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، إضافة إلى المبادرات المختلفة التي تسهم في الحد من ظاهرة التغيرات المناخية.

تفعيل المبادرات والمشروعات البيئية الواعدة التى تحافظ على الطبيعة

كما شهدت فعاليات الندوة توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجمعيتين، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك لدعم أنشطة وبرامج الحفاظ على البيئة في مصر تحت رعاية وزارة البيئة، بما في ذلك الحملات التوعوية، والمشاريع التي تعمل على الحفاظ على البيئة ، ومشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة ومبادرات الزراعة المستدامة والتشجير التي تهدف للمساهمة في الحد من تأثير التغيرات المناخية.

 

مقالات مشابهة

  • «البيئة» تطلق تطبيق إلكترونيا للطاقة الجديدة والمتجددة «جرين طاقة»
  • بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن في بغداد
  • أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة
  • القبض على أربعة متهمين بتلفيق سحر للاعب مؤمن زكريا: الحقيقة الكاملة وردود الفعل القانونية والدينية
  • بسبب خلافات الجيرة..إصابة 4 اشخاص في مشاجرة بالطوب والعصي ببني سويف
  • صحة اليمن لـبغداد اليوم: أربعة شهداء و 40 جريحا في العدوان الإسرائيلي
  • "محمد بن راشد للمعرفة" تطلق أكاديمية لمهارات المستقبل.. إليك التفاصيل
  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد