شهدت  الأسهم بالبورصة المصرية عمليات بيعيه قوية، في الوقت الذي توجه فيه المتداولون لشراء اسهم طلعت مصطفي بعد أعلان مشاركته في مشروع تطوير رأس الحكمة.

 

وشهدت أسهم البورصة مبيعات قوية منذ بداية تعاملات جلسة اليوم وتخارج من العديد من الأسهم خاصة التي يمكن تحويلها لشهادات ايداع دولية، حيث خسر رأسمالها السوقي نحو 87 مليار جنيه حتي الان وسط تراجع نحو 29 سهم.

 

وعلى الرغم من التراجعات التي شهدتها اسهم البورصة نتيجة المبيعات القوية، إلا أن كان هناك شراء واسع على أسهم طلعت مصطفي، حيث صعد السهم 16% إلى مستويات 54.93 جنيها.
 

 

أعلنت شركة مجموعة طلعت مصطفي رسميا مشاركتها في مشروع تطوير رأس الحكمة بالتعاون مع شركة أبو ظبي القابضة ومدن العقارية.

 

وكانت الحكومة المصرية أعلنت توقيع عقد الشراكة مع حكومة أبو ظبي لتطوير مدينة راس الكمة لتصبح مدينة ساحلية عالمية تستقطب 8 مليون سائح يوميا، حيث وقع على العقد كلا من هيئة المجتمعات العمرانية وشركة أبو ظبي القابضة.

 

وقات مجموعة طلعت مصطفي المملوكة لرجل الأعمال طلعت مصطفي،  إن هذا التعاون بين تأكيدا على العلاقات الاستراتيجية بين كلا من أبو ظبي القابضة ومدن العقارية ومجوعة طلعت مصطفي لما تتمتع به من خبرات متراكمة على مدار السنين.

 

وأكدت  مجموعة طلعت مصطفي، أن هذا التعاون في هذا المشروع الضخم يأتي تماشيا مع استراتيجية الإدارة المستمرة في العمل على خلق قيمة مضافة مستمرة تعود بالفائدة على مساهمي الشركة من خلال تعظيم العوائد وخلق قيمة مضافة للعوائد المكررة.

 

وتبلغ مساحة رأس الحكمة نحو 170 مليون متر مربع، ومن المقرر أن تحصل مصر على عوائد نقدية بقيمة 35 مليار دولار من المشروع بقيمة 35 مليار دولار، وحصة من الارباح 35%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلعت مصطفی رأس الحکمة أبو ظبی

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية

جمعيتا “سلسبيل” و”الحكمة” الخيريتان تُبلسمان
جراح المصابين من أهالي غزة في مشافي مصر

انطلاقا من العمل بالحديث النبوي “مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”. نظمت جمعية سلسبيل الخيرية وجمعية الحكمة الخيرية الكويتيتان بالتنسيق مع الجهات المعنية وسفارة دولة الكويت لدى القاهرة حملة “ومن أحياها” لعلاج المرضى والمصابين الذين تم إجلاؤهم من غزة ويتلقون العلاج في جمهورية مصر العربية الشقيقة وذلك عبر تقديم الدعم لتأمين العلاج والأدوية اللازمة والمواد والأطراف الصناعية وغيرها من المستلزمات الطبية الضرورية، والذي يستفيد منه أكثر من 10 آلاف مصاب هناك.
وأكد ممثل جمعية الحكمة وعضو مجلس الإدارة خالد سعد العجمي أهمية هذه المبادرة والتعاون بين الجمعيات الخيرية الكويتية في التخفيف من آلام المصابين من أهل غزة ومداواة جراحهم وتقديم المستلزمات الطبية للإسراع بشفائهم، مشيراً إلى الأثر الكبير الذي لمسوه عند المرضى خلال زيارتهم في المستشفيات والمراكز الطبية الموزعين عليها، متوجهاً بالدعاء بالخير والشكر إلى جميع المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء من أهل الكويت.
كما لفت العجمي إلى توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية يتعلق بعلاج المصابين القادمين من غزة وتنظيم زيارات لهم داخل المستشفيات للاطلاع على أحوالهم ومتابعة حالاتهم الصحية مع الفرق الطبية المتخصصة.
بدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة الخيرية د.أحمد صباح الملا أن هذا التعاون البنّاء مع جمعية “سلسبيل” يأتي تأكيداً لاستمرار جهود ومبادرات الكويت وأهلها الخيرين في نصرة إخواننا في غزة، وبما يسهم بعلاج المصابين الذين يتلقون العلاج في جمهورية مصر الشقيقة، موجها الشكر والتقدير إلى سفارة الكويت في القاهرة والسفير غانم الغانم على ما بذلوه من جهود في التنسيق والعمل على إنجاح هذه المبادرة والحملة الخيرية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض للإبادة من الصهاينة المحتلين.
وأضاف د.الملا: نُؤكد على أننا مع إخواننا من الجهات الخيرية الكويتية إذ نواصل جهودنا لدعم إخواننا في غزة، وإيصال مساعدات أهل الخير إليهم، إيمانًا منا بواجبنا تجاههم، لم يكن يتسنى لنا ذلك لولا تعاون الجهات الحكومية في دولتنا الحبيبة، التي كانت ومازالت تذلل الصعاب أمام العمل الخيري، وتساند العاملين فيه، فتبرز وجه الكويت الإنساني، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد الصباح حفظهما الله، سائلينه تعالى أن يديم علينا نعمة العطاء والبذل وأن يحفظ بلدنا من كل سوء.

مقالات مشابهة

  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • 30 يونيو.. "مصطفي حجاجي" شهيد مع مرتبة الشرف.. أحد شهداء مثلث القيادة وتوفي نفس يوم تخرجه
  • مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟
  • نجاح جديد لمصر.. كيف سددت الدولة ديون بـ25 مليار دولار في 4 أشهر؟