وقّع الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة أوروبا بحضور بروفيسور موريتس فان رويجن، حول تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين في مجالات إدارة الأعمال والمحاسبة، والذكاء الاصطناعي، والفنون بنظام الدرجات المشتركة.

إنشاء برامج جديدة

شهد توقيع المذكرة كل من الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى الدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور السيد قنديل أن جامعة حلوان تتميز بتخصصاتها وبرامجها النادرة والفريدة، لذا نأمل في التعاون من خلال إنشاء برامج جديدة في العديد من التخصصات، وأيضا من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وعمل الأبحاث العلمية المشتركة والإشراف المشترك والنشر الدولي.

وقدم نظرة شاملة حول الجامعة، مسلطًا الضوء على الإنجازات البارزة والتطورات الأكاديمية التي حققتها الجامعة، إذ أنه من المتوقع أن تسهم مذكرة التفاهم هذه في تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، وفتح آفاق جديدة للطلاب للالتحاق ببرامج مشتركة عالية الجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس جامعة حلوان جامعة حلوان برامج جديدة تخصصات الأبحاث العلمية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة صحار يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات صينية 

صحار- الرؤية

زار الدكتور حمدان الفزاري رئيس جامعة صحار المركز الدولي للتعليم العالي والابتكار والجامعة الجنوبية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة شنزن بالصين، يرافقه مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة الإقليمي لـ(اليونسكو) لدول الخليج واليمن، صلاح خالد، والدكتور أناس بوهلال من المكتب الإقليمي لليونسكو.

وهدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون مع عدد من شركات التكنولوجيا بالصين المتخصصة في الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعليم، لإنشاء مختبر متطور للذكاء الاصطناعي بجامعة صحار، ليكون مركزا متميزا وفريدا من نوعه في السلطنة.

كما زار الدكتور رئيس الجامعة بمعية الوفد من اليونسكو جامعة التعليم بهونج كونج، وذلك للتباحث حول الحرم الجامعي الأخضر والمدن الخضراء وارتباطها بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز عبدالله بن إدريس الثقافي
  • رئيس جامعة صحار يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات صينية 
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات