رفعت والحصري وإسماعيل.. ١٨ تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم غدا
تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT
يستمع متابعوا إذاعة القرآن الكريم من القاهرة، إلى باقة من التلاوات القرآنية المجودة ليوم غد السبت، وذلك تحت إشراف محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية.
أخبار متعلقة
تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم الجمعة
الجمعة.. 16 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم
رفعت والبنا والحصري.. 15 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم غدًا
الخميس.
3 ندوات علمية بالمساجد الكبرى بشمال سيناء عن فضائل القرآن الكريم
بمناسبة مئوية الزعيم الأذربيجاني.. «الصداقة المصرية الأذربيجانية» تعلن عن مسابقة لحفظ القرآن الكريم
«لا تحزن إن الله معنا».. رئيس إذاعة القرآن الكريم معلقا على أهم دروس الهجرة النبوية
أول العام الهجري.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
رفعت وزاهر والسويسي.. 17 فترة تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم الأربعاء
وقال الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم، إلى أن التلاوات يقدمها عدد من أعضاء دولة التلاوة القرآنية، ليوم السبت 4 محرم 1445، وذلك كما يلي:
40 : 6 (ص) تلاوة للشيخ / محمود خليل الحصرى وما تيسر من سورة الروم 5ق
00 : 7 (ص) تلاوة للشيخ / محمد رفعت وما تيسر من قصار السور 30ق
00 : 8 (ص)تلاوة للشيخ /شعبان الصياد وما تيسر من سورة الإسراء 30 ق
44 : 9 (ص)الختمة المجودة تلاوة للشيخ /مصطفى إسماعيل وماتيسرمن سورتى إبراهيم/ الحجر 15 ق
52 : 11(قرآن قبل الظهر) تلاوة للشيخ /محمد أحمد فتح الله سليم وما تيسرمن سورة الزمر 15ق
12 : 12(قرآن قبل الظهر) تلاوة للشيخ /عبدالفتاح الشعشاعى وما تيسرمن سورتى المنافقون/ الطلاق 30ق
06 : 13(قرآن بعد الظهر) تلاوة للشيخ / فرج الله الشاذلى وما تيسرمن سورتى لقمان/ السجدة 30ق
14:23 (قرآن بعد الظهر) تلاوة للشيخ / حجاج الهنداوى وما تيسر من سورة الأنبياء 30 ق
18:32 ( قرآن قبل المغرب) تلاوة للشيخ / محمد أحمد شبيب وماتيسرمن سورة البقرة 5ق
18:39( قرآن قبل المغرب) تلاوة للشيخ /طه الفشنى وماتيسرمن سورتى ق/ الذاريات 30ق
19:29( قرآن قبل المغرب) تلاوة للشيخ / محمود عبدالحكم وماتيسرمن سورة الجن 15ق
21:29( قرآن بعد العشاء) تلاوة للشيخ / محمد محمود الطبلاوى وماتيسرمن سورة الطلاق 15ق
22:15( قرآن بعد العشاء) تلاوة للشيخ / محمد صديق المنشاوى وماتيسرمن سورة الحجرات 15ق
22:50( قرآن بعد العشاء) تلاوة للشيخ / أحمد أبوالمعاطى وماتيسرمن سورة البقرة 10ق
15 : 11 (مساءً قرآن السهرة) للشيخ /محمود على البنا وماتيسرمن سورة الإسراء 45ق
24:15(بعد منتصف الليل) للشيخ /عبدالعزيز حربى وماتيسرمن سورة هود 44ق
01:35(بعد منتصف الليل) للشيخ /أحمد سليمان السعدنى وماتيسرمن سورة آل عمران 15ق
05:29(قرأن بعد الفجر) للشيخ / أبوالعينين شعيشع وما تيسرمن سورة يوسف 10ق.
القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم اخبار إذاعة القرآن الكريم الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم أخبار الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية التلاوات المجودة التلاوات القرآنية القارئ الشيخ محمد رفعت القارئ الشيخ محمود خليل الحصريالمصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم زي النهاردة تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الکریم وماتیسرمن سورة تلاوة للشیخ
إقرأ أيضاً:
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم.. يوضحها مختار جمعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، الأستاذ بجامعة الأزهر ووزير الأوقاف السابق أن حرف (الـواو) له معانٍ مختلفة في القرآن الكريم، ووضح منها 9 مواضع مختلفة وبين تفسيراتها المتعددة.
9 معانٍ مختلفة لحرف الواو في القرآن الكريم
١- واو العطف وتفيد اشتراك ما قبلها وما بعدها في نسبة الحكم إليهما، ومنه قوله تعالى: "قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى" فالفعلان المعطوف والمعطوف عليه يشتركان في كونهما سببا للفلاح .
٢- واو الاستئناف، وهو متابعة الكلام من منطلق جديد لا يربط في الحكم الإعرابي بين ما قبل الحرف وما بعده، ومنه قوله تعالى: "هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا ۖ وأجل مسمى عنده ۖ ثم أنتم تمترون"، فالواو هنا للاستئناف، قال ابن عباس: ( ثم قضى أجلا ) يعني : الموت ( وأجل مسمى عنده ) يعني : الآخرة ، وقال بعضهم : ( ثم قضى أجلا ) ما بين أن يخلق إلى أن يموت ( وأجل مسمى عنده ) ما بين أن يموت إلى أن يبعث .
٣ - واو التنويع، ومنه قوله تعالى: "عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا " ، وقلنا : الواو هنا للتنويع لأن النساء يمكن أن تجمع الواحدة منهن الصفات الست الأولى "مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات " أما الصفة التي قبل الواو والصفة التي بعدها "ثيبات وأبكارا " فلا تجتمعان معا في امرأة واحدة ، لأن المرأة إما أن تكون ثيبا وإما أن تكون بكرا .
٤- واو الحال، ومنه قوله تعالى على لسان إخوة يوسف عليه السلام : " قالوا لئن أكله الذئب ونحن عصبة إنا إذا لخاسرون " .
٥ - واو القسم، ومنه قوله تعالى: " قالوا والله ربنا ما كنا مشركين "، وقوله تعالى: " وٱلتین وٱلزیۡتون وطور سینین وهذا ٱلۡبلد ٱلۡأمین لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم".
٦ - واو الثمانية، ومنه قوله تعالى:" سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ۖ ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم ۚ قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل ۗ فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا " ، على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى: " وثامنهم " للثمانية ، ومنه قوله تعالى : " التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود الله ۗ وبشر المؤمنين " ، وذلك على رأي من قال : إن الواو في قوله تعالى " والناهون عن المنكر " هي واو الثمانية .
٧- الواو المؤكدة للمعنى، ومنه قوله تعالى: " وما أهلكنا من قرية إلا ولها كتاب معلوم ".
٨- أن تكون بمعنى (مع) وهي التي يليها المفعول معه ومنه قوله تعالى:" فأجمعوا أمركم وشركاءكم "، على رأي من قال : إنها هنا للمعية وما بعدها منصوب على أنه مفعول معه، وهناك من يقول : إنها عاطفة .
٩ - الواو التي ينصب بعدها الفعل المضارع في جواب النفي أو الطلب، ويسميها بعضهم واو الصرف، ويقولون: إنها تنصب الفعل المضارع بنفسها ، وقال بعضهم : إن المضارع بعدها منصوب ب ( أن) مضمرة نحو قوله تعالى: "أم حسبتم أن تدخلوا ٱلجنة ولما يعلم ٱلله ٱلذين جهدوا منكم ويعلم ٱلصابرين".
وسبب تسميتها بواو الصرف عند الكوفيين الذين يسمونها بذلك أن الفعل الذي دخلت عليه كان يقتضي إعرابا آخر - وهو هنا الجزم - فصرفته عنه إلى النصب لإفادة المعية.