أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن تحقيقاته الأولية بشأن مقتل الطفلة الفلسطينية هند رجب (6 سنوات) في غزة، كشفت عدم وجود قوات تابعة له بالقرب من مكان الحادث.

وقبل أسابيع، كانت الطفلة عالقة وسط إطلاق النار في مدينة غزة، وتتوسل المساعدة عبر الهاتف مع الهلال الأحمر، وتختبئ داخل سيارة عمها، وتحيط بها جثث أقاربها، ليؤكد الهلال الأحمر الفلسطيني فيما بعد مقتلها.

واتهم الهلال الأحمر الفلسطيني إسرائيل بتعمد استهداف سيارة الإسعاف التي أرسلتها لإنقاذ هند رجب بعد أن أمضت ساعات على الهاتف مع مرسلي الإسعاف تستجدي المساعدة وسط أصوات إطلاق النار التي تتردد في أرجاء المكان.

وعثر أفراد الأسرة على جثة هند مع عمها وخالتها وأطفالهما الثلاثة داخل سيارة بالقرب من دوار في ضاحية تل الهوى بمدينة غزة.

وقال سميح حمادة، وهو أحد أعمام هند، إن السيارة كانت مليئة بثقوب الرصاص.

وردا على استفسار حول هذا الموضوع، قالت وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لـ"تايمز أوف إسرائيل" إنه "من التحقيق الأولي الذي تم إجراؤه، يبدو أن جنود الجيش الإسرائيلي لم يكونوا موجودين بالقرب من السيارة أو في نطاق إطلاق النار".

ويضيف الجيش الإسرائيلي أن الحادث تم تسليمه إلى آلية تقييم تقصي الحقائق التابعة لهيئة الأركان العامة، وهي هيئة عسكرية مستقلة مسؤولة عن التحقيق في الحوادث غير العادية وسط الحرب.

وعقب الحادث، طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل إجراء تحقيق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غزة الهلال الأحمر الفلسطيني هند رجب تل الهوى الجيش الإسرائيلي الولايات المتحدة إسرائيل إسرائيل هند رجب غزة فلسطين غزة الهلال الأحمر الفلسطيني هند رجب تل الهوى الجيش الإسرائيلي الولايات المتحدة إسرائيل شرق أوسط الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)

أكد وزير الخارجية الفرنسي “جان نويل بارو”، أنه :" نحث إسرائيل على الامتناع عن أي اجتياح بري في لبنان وعلى وقف إطلاق النار".

 

رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل النواب اللبناني: إسرائيل المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان


وتابع “نويل بارو” خلال كلمته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، أنه ينبغي  على القادة في لبنان العمل من أجل استعادة مؤسسات الدولة

 


وأضاف أنه  :"يجب وقف الأعمال العدائية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية"، مستطردا:" مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا".

 

 

وأوضح وزير خارجية فرنسا :" ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية وعلى إسرائيل إبداء جدية أكبر لوقف إطلاق النار"

 


وأشار إلى أن  المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار

 

صحة لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة عين الدلب إلى 45 شهيداً



وفي إطار آخر، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الإثنين، أن حصيلة ضحايا المجزرة في منطقة عين الدلب التي ارتكبها الاحتلال ارتفعت إلى 45 شهيداً وأكثر من 70 جريحاً فيما تتواصل عملية رفع أنقاض المبنى بحثاً عن مفقودين.

 

وارتكب مجزرة في قصفه مبنىً سكنياً كاملاً يؤوي نازحين لبنانيين في منطقة عين الدلب، أمس الأحد.

ومن جانبه قالت مراسلة الميادين في الجنوب اليوم، باستشهاد جندي في الجيش اللبناني متأثّراً بجروحه من جرّاء استهداف مسيرّة إسرائيلية درّاجة نارية قرب حاجزٍ للجيش في منطقة الوزاني.

 

وقال الجيش في بيان إنّ الجندي استشهد باستهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية أثناء مرورها عند حاجز العمرة-الوزاني التابع للجيش.

وأشارت مراسلة الميادين إلى أنّ منطقة الخردلي تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف حالياً.

كما لفتت إلى أنّ قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين في مدينة الهرمل  البقاعية في الساعات الماضية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بسقوط قذيفة مدفعية بعد ظهر اليوم، قرب خزّان المياه التابع لقرية سردا في قضاء مرجعيون جنوبي لبنان.

فيما استهدفت مسيّرة بثلاث غارات مفترق بلدتي الخيام والوزاني، وأطراف بساتين سردا، ما أدّى إلى ارتقاء شهيدين وعدد من الجرحى. 

 

مقالات مشابهة

  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 8 قتلى وعدة إصابات في الهجمات الصاروخية على تل أبيب
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • صافرات إنذار الجيش الإسرائيلي تدوي بوسط إسرائيل بعد إطلاق قذائف من لبنان
  • طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • ميقاتي: مستعد لإرسال الجيش اللبناني لجنوب نهر الليطاني
  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر