التقى رئيس حزب "القوات" اللبنانية سمير جعجع، السفير البابوي في لبنان المونسنيور باولو بورجيا بحضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد، في المقر العام في معراب.

وخلال اللقاء، بحث المجتمعون في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وكان تأكيد على أهمية حل الدولتين لوقف الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.



ولفت جعجع إلى محاذير توريط لبنان في حرب غزة، معتبراً أن "الحل يكمن في تطبيق القرار 1701 وانسحاب حزب الله من المنطقة الحدودية، وليتسلم الجيش اللبناني بالتعاون مع القوة الدولية أمنها وحمايتها بالكامل، كونه القوة الشرعية الوحيدة التي تمثل الدولة اللبنانية".
كما أكد أن "محور الممانعة ما زال يعطل الاستحقاق الرئاسي، لافتا إلى أن "أزعور تقدم بوضوح على مرشح الحزب في الجلسة الأخيرة، ولو لم يعطل الحزب وحلفاؤه الجلسة بإطاحة النصاب، لكنا وصلنا إلى انتخاب رئيس الجمهورية".

ولفت جعجع إلى أن ا"لفريق السيادي مستعد للبحث في خيار مرشح ثالث، شرط أن يكون شخصية جدية ومستقلة ويستطيع أن يكون رئيسا فعليا وليس مجرد صورة، لكن الحزب لا يريد حتى هذا الخيار، وما زال متمسكا بمرشحه، ما يعني أنه يصرُّ على التعطيل إلا اذا كان رئيس الجمهورية المقبل من صلب خطه، وهو ما لا يمكن التسليم به".

السفير بورجيا، قدّم خلال اللقاء لرئيس حزب القوات هدية هي عبارة عن ميدالية خاصة بالرحمة الإلهية أصدرها البابا فرنسيس وتحمل شعار الكرسي الرسولي. 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الجمهورية يشد ختام معسكر جامعة عين شمس

شهد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ختام فعاليات  معسكر "عين شمس تبدع باختلاف". 

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب صلاح الدين الجمسي المستشار الأكاديمي للاكاديميات العسكرية المصرية، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة، والدكتور أيمن ابو عمر وكيل وزاره الأوقاف نائب عن أسامة الأزهري وزير الأوقاف ، والدكتور عمرو الاتربي نائب رئيس جامعة بدر، والدكتورة نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع التدريب والابتكار والدكتورة رنا الهلالي مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

رئيس جامعة عين شمس يشكر الطلاب من ذوي الهمم

وأشار الدكتور محمد ضياء زين العابدين إلى ان المعسكر المميز "عين شمس تبدع باختلاف" أثبت أن إبداع الإنسان لا حدود له، وأن الإعاقة لا تعيق الطموح والإصرار.

وقدم رئيس جامعة عين شمس الشكر للطلاب من ذوي الهمم وأولياء أمورهم الذين اثبتوا قدرتهم على تحقيق النجاح مؤكدا أنهم شركاء فاعلون في بناء مستقبل مشرق لجامعة عين شمس .
 
وثمن رئيس جامعة عين شمس التعاون بين قطاع الإبتكار والتدريب وقطاع شؤون التعليم والطلاب وكذلك مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة والذي أثمر عن معسكر متميز واحتفالية قوية مؤثرة وحث سيادته الطلاب على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة بأن تكون صرحًا للعلوم والمعرفة، وملتقى لأصحاب المواهب والإبداعات.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية والشعر والاستعراضات كما أقيم على هامش الحفل معرضا لإبداعات الطلاب خلال معسكر عين شمس تبدع باختلاف. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يستنكر الاعتداء الصهيوني الاثم على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله وسط غياب تأكيد رسمي..من هو حسن نصرالله؟
  • جعجع: وجود رئيس واحترام المؤسسات الدستورية من ضرورات قيادة البلاد
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • حمادة التقى جعجع.. هذا ما تم الاتفاق عليه
  • جعجع: لماذا لا يدعو بري فورًا لجلسة فعلية لا صورية لانتخاب رئيس؟
  • مستشار رئيس الجمهورية يشد ختام معسكر جامعة عين شمس
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البولندي
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون
  • رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن