شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن جلسة وزارية لاستعراض ملف تسجيل جربة على قائمة التراث العالمي صور، 21 07 2023 19 30أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان على جلسة عمل وزارية، اليوم الجمعة 21 جويلية 2023 خصّصت للنظر في ملف تسجيل جزيرة جربة .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جلسة وزارية لاستعراض ملف تسجيل جربة على قائمة التراث العالمي(صور)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جلسة وزارية لاستعراض ملف تسجيل جربة على قائمة التراث...
21/07/2023 19:30

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان على جلسة عمل وزارية، اليوم الجمعة 21 جويلية 2023 خصّصت للنظر في ملف تسجيل جزيرة جربة على قائمة التراث العالمي.

وفي مستهل هذه الجلسة قدمت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي عرضا حول ملف تسجيل جزيرة جربة على قائمة التراث العالمي، أبرزت من خلاله مختلف العناصر التي تتفرد بها جزيرة جربة والتي تؤهلها لتكون على قائمة التراث العالمي، كما قدمت الوزيرة أهم التوصيات الصادرة عن المجلس الدولي للمعالم والمواقع "ICOMOS" والاتحاد الدولي لصون الطبيعة "UICN" بخصوص ملف جربة.

وأوصت الجلسة بتكوين فريق عمل مشترك يضم ممثلين عن الوزارات المعنية، من أجل تحديد الإجراءات المطلوب القيام بها لتجسيم توصيات المجلس الدولي للمعالم والمواقع والاتحاد الدولي لصون الطبيعة، لضمان أفضل الحظوظ لتسجيل جزيرة جربة على قائمة التراث العالمي، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة 45 للجنة التراث العالمي المزمع عقدها بالرياض في شهر سبتمبر 2023.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التراث الشعبي الفلسطيني.. محاضرة لأحمد سالم في الجمعية التاريخية بحمص

حمص-سانا

تناول عضو اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين أحمد سالم اليوم خلال محاضرته في مقر الجمعية التاريخية بحمص التراث الشعبي الفلسطيني في الماضي والحاضر وما يختزنه من مكونات تحمل في طياتها طابع الأصالة والتاريخ العريق.

وتحدث سالم عن الزي الفلسطيني المتفرد بألوانه ووحداته الزخرفية والدبكة والصناعات الحرفية التقليدية والتطريز الفلسطيني والتراث اللامادي كالأمثال الشعبية والعادات والتقاليد وطقوس الاحتفال بالأعياد .

وأشار سالم إلى أن التراث الفلسطيني هو المخزون التاريخي للشعب الفلسطيني وهو حكاية الأجداد والأحفاد ورواية الماضي للحاضر والعين نحو المستقبل .

ولفت إلى أن فلسطين ليست طارئة على التاريخ بل تتوغل فيه حتى بدايات تكوينه الأولى وعلى الرغم من وحشية الغزاة وكثرة تعاقبهم على فلسطين أرض السلام إلا أنهم لم يستطيعوا خنق روح الحياة في أجساد أبنائها العصية عن الكسر والانحناء.

بدوره لفت عضو الجمعية التاريخية السورية بحمص خالد الفرج إلى أهمية تناول هذه التفاصيل التي تتعلق بالتراث الفلسطيني وإلقاء الضوء عليها في مختلف المناسبات للوقوف بوجه محاولات العدو الإسرائيلي لمحو هذا التراث أو نسبه إليه لمحاولة إثبات وجوده في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • التراث الشعبي الفلسطيني.. محاضرة لأحمد سالم في الجمعية التاريخية بحمص
  • «ماذا أكل المصريون عبر آلاف السنين» .. ندوة بقصر الأمير طاز الاثنين
  • مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار
  • في ذكرى انضمامها إلى التراث العالمي.. تعرف على تاريخ جرائم الاحتلال في الخليل والمسجد الإبراهيمي
  • مدبولي: استحداث مجموعة وزارية لـ3 قطاعات.. وصياغة خطاب ديني معتدل
  • مدبولي يكشف الهدف من تشكيل المجموعات الوزارية
  • استحداث مجموعات وزارية.. مدبولي: التنمية الصناعية أهم ملفات الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: تشكيل مجموعات وزارية لكل ملف لإنجاز المهام وتنفيذ تكليفات الرئيس
  • رئيس الوزراء: استحداث مجموعات وزارية.. ومؤتمر أسبوعي للتواصل مع المواطنين
  • أدباء وفنانون: الأغنية الشعبية إبداع عابر للفنون