الوطن:
2024-08-02@12:25:22 GMT

كيفية صلاة الشفع والوتر بالتفصيل (فيديو)

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

كيفية صلاة الشفع والوتر بالتفصيل (فيديو)

صلاة الشفع والوتر هي صلاةٌ نافلةٌ تُصلى بعد صلاة العشاء، وتُعدّ من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعدد ركعاتها الأفضل 11 ركعةً، يسلم من كل ثنتين، ثم يصلي ركعةً واحدةً للوتر، ويجوز صلاتها بثلاث ركعاتٍ، يسلم من كل ثنتين، ثم يصلي ركعةً واحدةً للوتر، كما يجوز: صلاتها بخمس ركعاتٍ أو سبع أو تسع، يسلم من كل ثنتين، ثم يصلي ركعةً واحدةً للوتر، وكَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُصَلِّي مَا بَيْنَ أَنْ يَفْرُغَ مِنْ صَلَاةِ الْعِشَاءِ إلَى الْفَجْرِ إحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً يُسَلِّمُ بَيْنَ كُلِّ رَكْعَتَيْنِ وَيُوتِرُ بِوَاحِدَةٍ (متفق عليه)، وفق دار الإفتاء.

كيفية صلاة الشفع والوتر

يتوضأ المسلم وضوءًا صحيحًا ويقوم لصلاة ركعتين، يقرأ في الأولى سورة الفاتحة وسورة الأعلى، وفي الثانية سورة الفاتحة وسورة الكافرون، يسلم من الركعتين، ثم يقوم لصلاة ركعةٍ واحدةٍ للوتر، ويقرأ في ركعة الوتر سورة الفاتحة وسورة الإخلاص، ويدعو الله تعالى بعد التشهد الأخير.

عدد ركعات صلاة الشفع والوتر

وعلقت دار الإفتاء عبر منصتها الرسمية على يوتيوب، على نقطة خلاف في صلاة الوتر، وقال أمين الفتوى: «إذا صليت ركعتين وبعدها تسليم وبعدها صلاة ركع فهو صحيح وهو مذهب الشافعية، وإذا صليت ثلاث ركعات متصلين مع التشهد في الثانية والثالثة فهو جائز وهذا مذهب الحنابلة، واذا صليت ثلاث ركعات وتشهدت في ثالثهم فهو جائز وهذا مذهب الحنفية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصلاة یسلم من

إقرأ أيضاً:

الآلاف في قطر يشاركون في صلاة الجنازة على هنية ( فيديو)

شارك الآلاف من القطريين والمقيمين بقطر  فى أداء صلاة الجنازة  على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم عقب صلاة الجمعة مباشرة فى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالدوحة.

 

بث مباشر لجنازة إسماعيل هنية من الدوحة التحقيقات الأولية تشير إلى مسؤولية إسرائيل عن مقتل إسماعيل هنية

 

وقد توافد الآلاف من المصلين منذ الصباح إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مراسم تشييع هنية بعد صلاة الجمعة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وشهدت جنازة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حالة من التدافع لرفع الجنازة على أكتافهم، شرفاً وفخراً، وسط هتافات بالروح بالدم نفديك يا أقصى.

وجموع كبيرة من المصلين داخل وخارج مسجد محمد بن عبدالوهاب في قطر، لوداع الشهيد إسماعيل هنية.

وظهر أمير قطر تميم بن حمد، اليوم الجمعة، في جنازة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والمقامة بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في ‎الدوحة، لا يرتدي عقال فوق شال رأسه كالمعتاد، ومن عادات العرب أن صاحب العزاء لا يرتدي العقال.

وهتف المشيعون في جنازة الشهيد القائد المجاهد إسماعيل هنية في مسجد الشيخ محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

ودعت حماس ليوم غضب عارم يوم الجمعة تنديداً بجريمة اغتيال هنية ورفضاً للإبادة الجماعية في غزة.

 مسؤولية إسرائيل في اغتيال هنية

أشارت نتائج التحقيقات الأولية إلى مسؤولية إسرائيل عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي لقي حتفه في هجوم صاروخي في طهران، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

 

مقالات مشابهة

  • الآلاف في قطر يشاركون في صلاة الجنازة على هنية ( فيديو)
  • لحظة أداء صلاة الجنازة على إسماعيل هنية بمشاركة أمير قطر ( فيديو)
  • كيفية إجراء اختبار القدرات للراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة.. بالتفصيل
  • لحظة وصول جثمان هنية إلى الدوحة.. فيديو
  • الشعب الإيراني يودع إسماعيل هنية.. فيديو
  • تعرف على كيفية صلاة قضاء الحاجة في 3 خطوات
  • مراسم تشييع جثمان إسماعيل هنية في طهران (فيديو)
  • إدارة بنك الشمول للتمويل الأصغر تكرم العبقري الصغير يسلم السعيدي
  • "الناتو" يسلم أوكرانيا أول دفعة مقاتلات إف-16
  • بالتفصيل .. أفضل منتجات العناية بالبشرة وطرق استخدامها وترتيبها