الأسبوع:
2024-07-01@18:41:19 GMT

القادم أفضل

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

القادم أفضل

واجهت مصر أزمات كثيرة فى السنوات الأخيرة حاولت أن تعصف باقتصادها، وتأثر المواطن البسيط بالطبع من تداعيات هذه الأزمات، ولكنه لم يتراجع يوما عن مساندة الدولة المصرية، أو يتشكك فى قدرة مصر فى عبور الأزمات، وبالفعل تعاون المواطن المصرى الشريف مع الدولة لتخطى الأزمة تلو الأخرى بالصبر والإيمان منه بقدرة مصر.

ويوجد لدينا أسئلة عن موقف الدولة المصرية تجاه كل الأزمات المتوالية، وهل نجح المشككون فى تضليل الشعب وهدم ثقتهم فى دولتهم المصرية، وماهو دورنا كشعب أصيل فى مساندة الدولة ودعمها؟

أولا: الدولة المصرية قادت مواجهات عظيمة فى كل المجالات، لكى تطور من نفسها وتصبح دولة ذات شأن عظيم، بأن قامت ببناء الدولة بمشروعات البنية التحتية وإنشاء الطرق وتطوير وسائل النقل المختلفة وإقامة المدن العملاقة وتطوير المناطق العشوائية وإعادة بناءها.

ثانيا: نتج عن تلك المواجهات من الدولة المصرية إنهاء تلك الأزمات على نحو متدرج، حتى وصلنا أنه منذ أيام قليلة ووسط فرحة عارمة أعلن مجلس الوزراء المصرى وتداولت وسائل الإعلام المختلفة بصورة نبأ عاجلا عن موافقة الحكومة المصرية على إنجاز أكبر صفقة استثمار مباشر بالشراكة مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، وهو تطوير مدينة رأس الحكمة فى واحدة من أكبر وأهم الصفقات التى تسهم فى تعزيز السيولة الدولارية بالبلاد، وتساعد على زيادة فرص العمل، واستكمال الدولة للمشروعات الاقتصادية القائمة.

فهذا المشروع الضخم يتضمن إقامة أحياء سكنية وفنادق عالمية كما تحوى مناطق صناعية ومناطق خدمات ومركز مال وأعمال، ويستهدف ذلك المشروع أن تكون رأس الحكمة مدينة سياحية عالمية تستقطب إليها سنويا نحو ثمانية ملايين سائح أجنبى، هذا بالفعل بداية الانتصارات وإن شاء الله ستتوالى المشروعات والشراكات مع دول أخرى ترغب فى الاستثمار فى مصر.

ثالثا: يجب أن نعلم أن جنى تلك الثمار كانت بدايته ما قامت به الدولة المصرية من تنمية ومشاريع عملاقة وتطوير بنية أساسية كل هذا جعل مصر جاذبة للإستثمارات فى كل المجالات، بالإضافة لتمتع مصر بالمناخ الصحى والأمن والأمان والاستقرار، وأنها دولة ذات جذور لا يمكن أن تنكسر أمام الأزمات، مما جعل المشروع العملاق على أرض الواقع، وهو أن تكون مدينة رأس الحكمة الجديدة مقصدا سياحيا عالميا، بما يتماشى مع الرؤية القومية لتنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى.

وكل هذا فى إطار توصية وتوجيهات الدولة الدائمة لإنشاء وتطوير مدن سياحية على البحر المتوسط، وذلك فى إطار عملها المستمر فى إستغلال ماتمتلكه البلاد من مقومات كبيرة لتحقيق معدلات النمو المرجوه، وبالتالى تحسين معيشة المواطنين.

رابعا: نتذكر سويا موقف المشككون الدائم من مصر، يجب أن نعى أنه لن يفلح أحد فى تضليل الشعب المصرى، ولن تنجح خطتهم فى تركيع مصر، فالدولة المصرية كالشمس الساطعة لاتزول أبدا، ويرجع ذلك إلى ترابط والتفاف الشعب المصرى حول دولته ومساندتها فيما أتخذته من قرارات سابقة لمصلحة الوطن.

وفى الختام ومع كل هذه الطاقات الإيجابية لا بد من صحوة وانتفاضة من كل فئات الشعب المصرى، فحان وقت النهوض والعمل الجاد والاجتهاد والانتفاضة من أجل بناء دولة مصرية عظيمة تتحدث عنها أجيال قادمة، وكذا المحافظة على ماتم إنجازه من أعمال، عاشت مصر متقدمة دائما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الإمارات الأزمة الاقتصادية رأس الحكمة حل الأزمة الاقتصادية الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

الإصلاح والنهضة: الشعب المصري نجح في إسقاط قوى الشر من خلال ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أنه نجح في إسقاط مخططات قوى الشر العالمية والجماعة الإرهابية في 30 يونيو.

وأضاف "عبد العزيز"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": "الجيش المصري استجاب لنداء الشعب وحمى الدولة المصرية في ثورة 30 يونيو، ونزل لحماية الدولة المصرية".

وتابع: "تحية إجلال للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقائد مصر العظيم وأطلق شرارة الوطنية المصرية في هذا اليوم وأحيا في قلوب الشعب المصري معانٍ عظيمة كادت أن تسقط، وحمى الدولة المصرية من الشتتت والتشرذم في مخطط كبير نراه منذ عام 2011 حتى الآن".

وواصل: "الوطنية المصرية هي العاصم للمصريين من الفتن وثورة يونيو حمتنا جميعا من مصير مظلم، واستفدنا دروسا كثيرة من ثورة 30 يونيو، وهي أهمية الوعي وأهمية التماسك الاجتماعي والجدية".

مقالات مشابهة

  • بأمر الشعب
  • "ثورة 30 يونيو إرادة شعب" إحتفالية بمركز إعلام الفيوم
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف أنقذت ثورة 30 يونيو مصر من الانهيار؟
  • عمرو السنباطي: بفضل 30 يونيو نشهد دولة قوية ومؤسسات راسخة وسط محيط إقليمي مضطرب
  • برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو
  • الإصلاح والنهضة: الشعب المصري نجح في إسقاط قوى الشر من خلال ثورة 30 يونيو
  • حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ الأمة المصرية
  • القس د. أندريه زكي يكتب: 30 يونيو مصر لا تنهزم
  • سمير مرقص يكتب.. 30 يونيو: مصر تدافع عن نفسها
  • الإنتفاضة العظيمة.. والعودة إلى الحياة