يطرح البنك المركزي اليوم الأحد 25 فبراير 2024، أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية.

يأتي ذلك من خلال طرحين، تبلغ قيمة الطرح الأول 35 مليار جنيه، لأجل 91 يومًا، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 27 مليار جنيه، لأجل 273 يومًا.

وتعرف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى سنة، لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023-2024.

وتستهدف وزارة المالية طرح 25 عطاء أذون وسندات خزانة بقيمة 540.25 مليار جنيه خلال شهر فبراير الجاري، منها 16 عطاء أذن بقيمة 528 مليار جنيه و9 عطاءات سندات بـ 12.25 مليار.

وتعد البنوك العاملة في السوق المصرية أكبر القطاعات المستثمرة فى سندات وأذون الخزانة التي تطرحها الحكومة بشكل دوري لتغطية عجز الموازنة العامة للدولة.

ويتم طرح تلك السندات والأذون من خلال 15 بنكا تشارك في نظام المتعاملون الرئيسيون Primary dealers في السوق الأولية The primary market وتقوم تلك البنوك بإعادة بيع جزء منها فى السوق الثانوية Secondary market، للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات المحلية والأجنبية.

وكشفت وزارة المالية عن وصول حجم الأرصدة القائمة من أذون وسندات الخزانة المحلية لنحو 4.966 تريليون جنيه بنهاية يناير 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة المالية البنك المركزي السوق المصرية أذون الخزانة المالية البنك المركزي وزارة المالیة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضربة حاسمة لمتجرى المواد المخدرة؛ من إحباط محاولة تشكيل عصابى تهريب أكثر من مليون قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" إلى خارج البلاد قدرت قيمتها المالية بحوالى 1,5 مليار جنيه تقريباً.

الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط فحص 64 سائق خلال حملة الداخلية لضبط السائقين المتعاطين الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر قبل بيعها في السوق السوداء.. الداخلية تضبط 26 طن دقيق مدعم

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص "3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها وإعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص "الكبتاجون" المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات "علب حلوى المولد النبوى الشريف" إلى إحدى الدول.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (1,305,000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" – 3 سيارات)، وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى (1,5 مليار جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذك إستمراراً للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها
والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة وفرض رقابة حاسمة على المنافذ
الشرعية للبلاد لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظاً على النشء من الوقوع فى براثن
الإدمان.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • محافظ البنك المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو
  • البنك المركزي: 46.737 مليار دولار صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه
  • ضبط قضايا إتجار بعملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر