شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عاجل أمن تعز يعلن التعرف على هوية منفذي جريمة اغتيال المسؤول الأممي بمدينة التربة، أعلنت إدارة أمن تعز، التعرف على هوية منفذي جريمة اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز جنوب غربي اليمن،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاجل : أمن تعز يعلن التعرف على هوية منفذي جريمة اغتيال المسؤول الأممي بمدينة التربة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاجل: أمن تعز يعلن التعرف على هوية منفذي جريمة...

أعلنت إدارة أمن تعز، التعرف على هوية منفذي جريمة اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقال بيان للإدارة قبل قليل، إن إدارة عام شرطة تعز تلقت بلاغا في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم الجمعة الموافق 21 يوليو 2023م، عن اطلاق نار من قبل شخصين مجهلوين يستقلون دراجة نارية على مسؤول برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة مؤيد حميدي البالغ من العمر 50 سنة يحمل جواز سفر اردني امام مطعم الشيباني في مدينة التربة.

واشارت إلى أن العملية أدت الى اصابته اصابات بالغة توفي على اثرها بعد إسعافه الى المستشفى كما اصيب شخص آخر يدعى صالح بن صالح الشحطري بإصابات خفيفة غادر المستشفى بعد عمل الاسعافات الأولية له.

وتطرق البيان إلى أن للجنة الامنية برئاسة محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان ، عقدت اجتماعا طارئاً للوقوف على الحادثة ومتابعة الاجراءات المتخذة، فور تلقيها البلاغ.

وصدرت توجيهات مدير عام الشرطة العميد منصور الأكحلي لإدارة شرطة مديرية الشمايتين وقيادة قوات الامن الخاصة بمباشرة الاجراءات بالانتشار وملاحقة الجناة، واستخراج مقاطع كاميرات المراقبة، بحسب البيان.

وأعلنت الإدارة أنه من خلال الاجراءات المتخذة تم التعرف على هوية المنفذين للعملية، وتم استخراج اوامر ضبط قهرية بحقهم من النيابة.

وباشرت الاطقم الأمنية عملية الانتشار و ملاحقتهم واغلاق مداخل المديرية الرئيسية للمديرية، كما تم تشكيل حملة امنية مشتركة بقيادة مدير عام الشرطة تحركت الى مدينة التربة وانضمت لبقية الاطقم التي تنفذ الانتشار والملاحقة.

وبحسب البيان، فقد تم تكليف فريق من الاجهزة الامنية والاستخباراتيه ومكافحة الارهاب للتحقيق في الواقعة، كما عقد اجتماع برئاسة مدير عام الشرطة بكل من مدير عام مديرية الشمايتين وقائد قوات الامن الخاصة ومدير شرطة المديرية واركان حرب اللواء الرابع مشاة جلبي لمناقشة ومتابعة الاجراءات المتخذة حيال الواقعة.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة تبقى بحالة انعقاد دائم حتى يتم ضبط الجناة والتحقيق معهم واحالتهم الى القضاء.

وأكدت اللجنة الامنية والسلطة المحلية بالمحافظة أن الإجراءات مستمرة بكل حزم حتى يتم ضبط الجناة واتخاذ الإجراءات اللازمة لبسط السيطرة الامنية وضبط العناصر المخلة بالامن والاستقرار.

كما أكدت أن محاولات استهداف السكينة والاستقرار وتخويف المنظمات الدولية من العمل في المحافظة لن تنجح ولن يسمح لها ابدا بتحقيق اهدافها .

وأهبت بجميع الإخوة وسائل الإعلام والناشطين والمهتمين الى الاعتماد على مصادرنا الرسمية في نقل المعلومات وتبادلها عن الحادثة واننا سنوافي الراي العام باي مستجدات اولا بأول.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مدینة التربة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين

كشف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، هوية شاب صدمه قطار مما أسفر عن مصرعه في الحال، وتبين أن الضحية يدعى "محمود.ع" مقيم بالبدرشين، وباستدعاء أفراد أسرته تعرفوا عليه، وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.


ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد مصرع أحد الأشخاص في حادث بالبدرشين، انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وتبين أن قطارا صدم شابا أثناء عبوره السكة الحديد، من مكان غير مخصص للعبور، مما أدى إلى مصرعه متأثرا بالإصابات التي لحقت به.


توصل رجال المباحث لهوية الضحية، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين
  • عاجل| كتائب القسام: مجاهدونا أجهزوا أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة في حي الشجاعية بمدينة غزة
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • اكتشاف قدرة فطرية لدى النمل في التعرف على الجروح ومعالجتها
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • حزب الله يعلن قصف مقار عسكرية اسرائيلية رداً على "اغتيال" أحد قيادييه  
  • الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط يعلن الاتفاق مع الحوثيين للإفراج عن السياسي قحطان والمبعوث الأممي يؤكد
  • عاجل | مراسل الجزيرة عن مصدر أمني: اغتيال أبو نعمة ناصر قائد وحدة عزيز بحزب الله في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • عاجل| الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمدينة كرمئيل
  • عاجل| الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخصين بعملية طعن بمدينة كرمئيل أحدهما إصابته خطيرة