شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لأسباب لم يوضحها رئيس مجلس النواب البركاني يقر بفشل البرلمان من انعقاد جلساته، لأسباب لم يوضحها رئيس مجلس النواب البركاني يقر بفشل البرلمان من انعقاد جلساتهالموقع بوست خاص الجمعة, 21 يوليو, 2023 09 25 مساءً .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لأسباب لم يوضحها.

. رئيس مجلس النواب البركاني يقر بفشل البرلمان من انعقاد جلساته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لأسباب لم يوضحها.. رئيس مجلس النواب البركاني يقر...

لأسباب لم يوضحها.. رئيس مجلس النواب البركاني يقر بفشل البرلمان من انعقاد جلساته

الموقع بوست - خاص الجمعة, 21 يوليو, 2023 - 09:25 مساءً

أقر رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، بفشل البرلمان من انعقاد جلساته منذ تعيينه كرئيس للمجلس من قبل الرياض وأبو ظبي في انتخابات شكلية تمت في واحدة من جلستين سمحت بهما الرياض في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن) في منتصف أبريل 2019م.

 

وبحسب مذكرة للبركاني تضمنت اعترافا صريحا بفشله بانعقاد جلسة، حيث أقرت المذكرة بفشل كل جهود هيئة رئاسة المجلس في عقد أي اجتماع للمجلس داخل اليمن.

 

وقال البركاني في المذكرة التي بعثها إلى عضو المجلس محمد مقبل الحميري إن مجلسه عجز ولم يتمكن من عقد جلساته في أي محافظة محررة.

 

 

وأشار إلى منع المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، انعقاد جلسات البرلمان في عدن في شهر أغسطس الماضي، لافتا إلى أن رئيس مجلس القيادة ورئيس الحكومة لم يدعما فكرة انعقاد المجلس في أي منطقة محررة.

 

ووفقا لمذكرة البركاني فإنه لم يسمي الأطراف التي عارضت انعقاد المجلس في عدن، رغم تصريح قيادة الانتقالي المتكررة والعلنية حينها بمنعهم انعقاد البرلمان جلساته في العاصمة المؤقتة أو أي محافظة جنوب اليمن.

 

 

وتأتي مذكرة البركاني ردا على مذكرات بعثها عضو البرلمان محمد مقبل الحميري، والتي طالب فيها هيئة رئاسة البرلمان بعقد جلسة للمجلس نظرا للتطورات والمستجدات في البلاد التي تشهد حربا منذ تسع سنوات.

 

وقال الحميري في مذكرته "نحن جميعا في ظرف تاريخي لم يعد لأي تبرير لفشلنا وتخاذلنا أي منطق يعطينا العذر مهما كانت المعوقات والصعوبات".

 

وأضاف "نحن أمام أحد خيارين: إما أن نقوم بمسئوليتنا مهما كانت المخاطر، وإما أن نصارح شعبنا بعجزنا ومبررات فشلنا، وما عدا ذلك فإننا أصحاب دور رئيسي في الحالة التي وصل إليها الوطن، فنحن أصحاب سلطة علينا أن نقدر أنفسنا حق قدرها ولا نستجدي هذه السلطة من أحد، لأن الشعب هو من منحنا إياها".

 

 

وتابع الحميري مخاطبا البركاني "أمامنا فرصة أخيرة وربما نحن في الوقت الضائع لنكفر عن جزء من تفريطنا في واجباتنا نحو وطننا قبل أن نعض أصابع الندم وينطبق علينا قول الحق سبحانه (وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون)".

 

يشار إلى أن البرلمان لم يعقد سوى جلستين منذ تعيين البركاني رئيس اختياري للبرلمان في منتصف أبريل 2019 بمدينة سيئون وفيها منح البرلمان صكا مفتوحا لتدخل التحالف العربي في اليمن، وفي الثانية وافق على منح الثقة لمجلس القيادة الرئاسي الذي عينته الرياض وحليفتها أبو ظبي بديلا عن الرئيس هادي في أبريل 2022م.

 

 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على المدنيين في لبنان

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه اليوم هذه الجريمة النكراء دليلا واضحا على همجية ووحشية هذا الكيان واستهتاراً بالأمن والسلم المدني وانتهاكا للقانون الدولي وقواعد الاشتباك وحقوق الإنسان.

وأشار المجلس إلى أن هذه الجريمة السيبرانية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في المنطقة وتصعيدا خطيرا وانتهاكا للحياة العامة واعتداءً سافرا لحياة أبناء الشعب اللبناني من قبل مجرمي الحرب الصهاينة.

ولفت المجلس إلى أن لجوء الكيان الصهيوني لهذه الوسائل الهمجية القذرة دليل على إفلاسه والهزائم التي يتجرعها منذ السابع من أكتوبر على أيدي أبطال المقاومة في غزة ودول المحور، لافتاً إلى أن كيان الاحتلال بات يتخبط في أفعاله وتصرفاته بشكل هستيري نتيجة للضربات الموجعة التي يتلقاها، والتي كشفت مدى الوهم والزيف والتضليل الذي كان يمارسة من خلال وسائل الإعلام الصهيونية والاعلام المتصهين التابع له من أنه القوة التي لا تقهر فيما أصبح اليوم يمرغ في وحل الجرائم التي يرتكبها ليصبح أضحوكة في نظر الخبراء والمحللين السياسيين في العالم .

وأكد مجلس النواب في بيانه حق الرد المشروع على هذه الجرائم، وضرورة محاسبة هذا الكيان على كافة الجرائم التي ارتكبها بدعم أمريكي بريطاني بحق أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، مشيرا إلى أنه حان الوقت ليدفع العدو ثمن تلك الجرائم والمجازر وحرب الإبادة الجماعية التي اقترفها.

ودعا المجلس أحرار الأمتين العربية والإسلامية، إلى التوحد واسناد محور المقاومة وتلقين الكيان الإسرائيلي مرارة الهزيمة والتنكيل بقطعانه خاصة بعد عملية المولد النبوي المباركة.

ودعا البيان إلى رفع حالة التأهب والجهوزية العالية وأخذ الحذر ورفع اليقظة ومستوى الوعي والحس الأمني لإحباط مؤامراته والتصدي لأي محاولات اختراق من خلال أدواته والمطبعين معه ممن زرعهم في جسم الأمة.

وعبر المجلس عن تضامن اليمن مع الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة كما عبر عن خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات مشابهة

  • نصراوين: البرلمان الجديد قد يطرح الثقة بوزراء
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله
  • نائب يتهم قوى السلطة بالهيمنة على البرلمان والتحكم بجدول أعماله - عاجل
  • “البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن
  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • “دومة” يشارك بأعمال المؤتمر الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الوطنية الافريقية
  • مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته
  • مجلس النواب يدين الهجوم الصهيوني على المدنيين في لبنان
  • نائب:المشهداني الأقرب لرئاسة البرلمان