بغداد اليوم -  

تسلّم فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد رسالة خطيّة من فخامة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تضمنت دعوة فخامته للمشاركة في القمة السابعة لرؤساء وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز.
جاء ذلك خلال استقبال السيد الرئيس، اليوم الأحد 25 شباط 2024 في قصر بغداد، مبعوث فخامة الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون معالي وزير الطاقة والمناجم الجزائري السيد محمد عرقاب.


وفي مُستهل اللقاء، نقل الوزير محمد عرقاب تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبد المجيد تبون إلى فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد الذي رحب بالوزير محمّلاً إياه تحياته إلى الرئيس تبون، ومعربا عن تقديره وامتنانه للدعوة الكريمة.
وأكد رئيس الجمهورية أهمية تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين وتطوير سبل التعاون المشترك خاصة في مجال الغاز الطبيعي، وضرورة التنسيق والتشاور بشأن القضايا التي تهم الشعبين العراقي والجزائري وبما يحقق المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى القضية الفلسطينية وموقف العراق والجزائر الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف العدوان والجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين.
وأشار فخامته إلى ضرورة التنسيق في مجال اكتشاف واستخراج الغاز الطبيعي الذي أصبح له أهمية بعد الدعوات للاستغناء عن النفط، مؤكدا ضرورة إنشاء تعاون بين الدول المصدرة للغاز من أجل السيطرة على كميات الإنتاج وتنظيمها.
بدوره، أكد الوزير الجزائري وقوف بلاده إلى جانب العراق في مواجهة التحديات وجهوده في ترسيخ الأمن والاستقرار. كما أشاد الوزير بمواقف العراق الرامية إلى استقرار الأسواق العالمية للنفط وذلك من خلال دوره داخل منظمة أوبك.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فخامة الرئیس

إقرأ أيضاً:

رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 2:17 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- استنكر رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، يوم الاثنين، تصريحات النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي مايك والتز تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان.وقال رشيد في بيان ، إن “التصريحات لا تمس فقط شخص رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان وإنما هي مساس باستقلالية القضاء العراقي الذي هو ركن أساس من أركان الدولة”.وأشار إلى أن “النظام القضائي العراقي، يعد من “أحسن الأنظمة القضائية المستقلة في المنطقة وهو الكافل لتحقيق العدل والداعم لسيادة القانون والضامن لحقوق المواطنين المشروعة في العيش الحر الكريم”!!!!!!!!!!!، وما الاستقرار الأمني والسياسي الذي يشهده العراق إلا دليل واضح على ذلك”!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر
  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • الرئيس المشاط يشيد بجهود شركة الغاز في استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز