كشف وزير المالية لعزيز فايد، أنه تم تخصيص أروقة خضراء على مستوى مطار هواري بومدين الدولي “الجزائر”. تسمح بتسهيل الإجراءات الأمنية والجمركية للمشاركين في القمة الـ7 لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز.

وأشار فايد خلال ندوة صحفية نظمت على هامش زيارة عمل وتفقد قام بها برفقة وزير النقل محمد الحبيب زهانة.

إلى مطار الجزائر للإطلاع على وضعية تقدم التحضيرات للموعد المزمع تنظيمه من 29 فيفري إلى 2 مارس بالجزائر العاصمة. أن أحد أسباب هذه الزيارة يتمثل في التأكد من أن الشروط متوفرة فعليا لضمان أفضل إستقبال للمشاركين في هذا الحدث.

و أضاف الوزير، نسجل بارتياح بأن كل الشروط متوفرة. مؤكدا أنه تم تخصيص أروقة خضراء لفائدة المشاركين في المنتدى. مشيرا إلى أن المطار هو الواجهة الأولى لأي بلد ومن أجل ذلك. فإنه يسهر عشية تنظيم هذا المنتدى على أن تكون لجميع ضيوف الجزائر في إطار هذا الحدث صورة جميلة عن بلادنا.

كما أشار إلى أن هذه الزيارة تندرج أيضا في إطار تفقد و تقييم الإجراءات الأمنية و الجمركية. قد سمحت بإعطاء توجيهات من أجل تسهيل ظروف السفر لجميع المواطنين الوافدين إلى الجزائر أو المتوجهين نحو الخارج. مشيرا إلى أن الجزائر تسعى للإلتزام بالمعايير الدولية فيما يتعلق بالإجراءات الجمركية و الحصول على الأمتعة. حتى يحظى المسافر بجميع التسهيلات عند وصوله الى الجزائر. مع السهر على احترام القوانين الجمركية و الأمنية.

كما أوضح، أنه ألّح خلال هذه الزيارة على ضرورة التنسيق بين جميع المصالح المعنية بتلك الاجراءات. سيما مصالح الجمارك و الامن الوطني أو شركة تسيير مصالح و منشآت المطار من أجل تسهيلها.

من جانبه أكد وزير النقل، أن العمل جار للتحضير لقمة منتدى البلدان المصدرة للغاز. مشيرا إلى أننا على أتم الإستعداد على كل المستويات.

وبخصوص التوجيهات التي تم اسداؤها من أجل تحسين ظروف استقبال المسافرين. اكد الوزير على ضرورة التجند الكامل من جميع المديريات التي تقع على عاتقها مسؤولية تسيير مطار الجزائر بهدف بلوغ المعايير الخاصة بجودة الخدمات.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من أجل إلى أن

إقرأ أيضاً:

محمد عبداللطيف وزيرًا للتربية والتعليم خلفًا لـ رضا حجازي - خاص

كشفت مصادر خاصة، عن ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف ليتولى حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلفا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة، أن عبد اللطيف يتولى منصب المدير التنفيذي لمدارس نيرمين إسماعيل.

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور محمد عبد اللطيف، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.


يذكر أن، قد أكد مصدر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، بأن الدكتور رضا حجازي، غادر اليوم الثلاثاء، مقر الوزارة، بعد أن تم إخباره برحيله من الحكومة، وأنه ليس من ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

فقام الدكتور رضا حجازي، بعد متابعة امتحانات الثانوية العامة اليوم، بجمع متعلقاته الشخصية من الوزارة، وتوديع جميع العاملين بالوزارة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • بينهم وزير الإعمار.. الخدمات النيابية: البرلمان سيشهد استضافات لمسؤولين
  • محمد عبداللطيف وزيرًا للتربية والتعليم خلفًا لـ رضا حجازي - خاص
  • رخروخ: الجزائر تملك أكبر شبكة طرقات في إفريقيا
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • «كهرباء الشارقة» تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية - شرق
  • «الوزراء» يرصد تحديات مشروعات التحول لممرات خضراء.. بينها القدرات التقنية
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • اعتقال مهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة بمطار فاس