أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن خالص تعازيه في مصرع اثنين من أفراد الحرس الوطني الأمريكي بعد تحطم مروحية عسكرية.

وقال بايدن- في بيان، نشره البيت الأبيض، عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الأحد: "أنا وجيل نحزن على فقدان اثنين من رجال الحرس الوطني في ميسيسيبي، اللذين تحطمت طائرتهما أثناء مهمة تدريب روتينية بالقرب من بونفيل، ميسيسيبي أمس".

وأضاف: "صلواتنا مع عائلتيهما ووحداتهما والحرس الوطني في ميسيسيبي بأكمله في هذا الوقت العصيب للغاية.. كان هذان الحارسان يجسدان أفضل ما في أمتنا، وهما ملتزمان بالشرف وملتزمان بالخدمة.. وسوف نستمر في الوفاء بوعدنا الرسمي برعاية أسرتيهما، تمامًا كما كانا مخلصين لأمتنا".

كما أعرب عن امتنانه لسلطات إنفاذ القانون المحلية والمستجيبين الأوائل، الذين دعموا بسرعة جهود التعافي بعد هذا الحادث المأساوي، قائلا: "وبينما تواصل وزارة الدفاع والحرس الوطني تقييم ما حدث، فإننا على استعداد لتقديم أي مساعدة مطلوبة".

ولقي اثنان من أفراد الحرس الوطني الأمريكي حتفهما، بعد تحطم مروحية عسكرية بشمال ولاية "ميسيسيبي" خلال رحلة تدريب روتينية.. وقال حاكم الولاية تات ريفيز، إن اثنين من أفراد الحرس الوطني، على متن المروحية، لقيا حتفهما في الحادث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنفاذ القانون المحلية الحرس الوطني الأمريكي بايدن تحطم مروحية عسكرية ولاية ميسيسيبي اثنین من

إقرأ أيضاً:

الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة

أطلقت قيادة الحرس الوطني، حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة ونشر ثقافة السلامة والوقاية بين أفراد المجتمع وتعريفهم بالتدابير الاستباقية، والإجراءات الوقائية، والقوانين الاتحادية، والقرارات، والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يعمل على إنفاذها الحرس الوطني، بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، للمحافظة على الأمن وحماية المكتسبات الوطنية.

كما تهدف الحملة إلى تثقيف وتعزيز الوعي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المواقف الطارئة والتي تسهم في تقليل المخاطر والمحافظة على سلامة الجميع.

وفي المرحلة الأولى من الحملة سيطلق الإسعاف الوطني مبادرة "صيف آمن.. خلك جاهز"، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية والتدابير الوقائية لمواجهة الطوارئ والإصابات الشائعة خلال فصل الصيف.

أخبار ذات صلة شرطة عجمان تطلق حملة "صيف بلا حوادث" 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»

وتستهدف المرحلة الثانية رفع مستويات الوعي، لدى الصيادين ومرتادي النزهات البحرية، بالقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، للحفاظ على أمن البيئة البحرية، وتوضيح العقوبات والغرامات الجزائية المترتبة على المخالفات، والممارسات غير القانونية، والتعريف بالإجراءات الاحترازية، الواجب اتخاذها، ومعدات السلامة اللازم توافرها، قبل وأثناء ارتياد البحر.

وتركز الحملة في المرحلة الثالثة على الإجراءات التوعوية والتثقيفية عند ارتياد المناطق الصحراوية والجبلية وعمليات البحث والإنقاذ والاستجابة للحالات الطارئة، والجهود التي يقوم بها المركز الوطني للبحث والإنقاذ في الحرس الوطني في إنقاذ الأرواح وإجلاء المصابين، بالإضافة إلى التعامل مع حالات النقل الطبي بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، بهدف ضمان تقديم استجابة سريعة وفعالة لحالات الطوارئ، ما يسهم في الحفاظ على الأرواح.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأمير مولاي هشام يعزي الملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي
  • بالفيديو.. ما سبب الفوضى في قاعدة «الحرس الوطني الأمريكي»؟
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • د. بنطلحة الدكالي يعزي في وفاة يعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • هبوط مروحية إسرائيلية في مستشفى بالقدس المحتلة لنقل جنود مصابين
  • شهود عيان: هبوط مروحية عسكرية إسرائيلية في مستشفى هداسا بالقدس لنقل جنود مصابين