طالب داود أويس جامع وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي ونائب رئيس مجلس وزراء إعلام منظمة التعاون الإسلامي، الدول الأعضاء في المنظمة بدعم بلاده في مواجهة التجاوزات الإثيوبية.

وقال جامع - في كلمة ألقاها في الاجتماع الاستثنائي لوزراء إعلام الدول الإسلامية في إسطنبول، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم /الأحد/ - "إن الصومال يسعى لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، حيث من المؤسف أن إثيوبيا وقعت اتفاقا خارج إطار القانون الدولي مع إقليم أرض الصومال".

. مضيفا "أن قرارها المتهور يشكل تهديدا لمنطقة القرن الإفريقي بأكملها وبقية العالم".

في سياق آخر.. أكد وزير الإعلام الصومالي، في كلمته، ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، من أجل إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية.

وركَّز مؤتمر وزراء إعلام منظمة الدول الإسلامية على خطورة الأخبار المغلوطة التي تم استخدامها على نطاق واسع في حرب غزة، وميل وسائل إعلام الدول الغربية نحو إسرائيل، وهو ما يشكل انتهاكا لحقوق الإنسان والحق في حرية التعبير، وأدان أعضاء منظمة التعاون الإسلامي العنف ضد الصحفيين في غزة، حيث قُتل ما يقرب من 100 صحفي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصومال الدول الاسلامية اسطنبول إقليم أرض الصومال

إقرأ أيضاً:

حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

 

زارت السيدة الأولى لويز أرانيتا ماركوس، حرم الرئيس الفلبيني، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقها سعادة محمد عبيد القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية الفلبين، وسعادة ألفونسو فرديناند، سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة والوفد المرافق.
وتجولت حرم الرئيس الفلبيني والوفد المرافق، يصطحبهم سعادة الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم، واطلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور، من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي الختام تم إهداء ضيفة الجامع عدداً من إصدارات المركز، وهي نسخة من كتاب “فضاءات من نور” الذي يضم عدداً من الصور المتميزة والفائزة بجائزة “فضاءات من نور” للتصوير الضوئي، التي ينظمها المركز بشكل دوري، وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع، ونسخة من كتاب “بيوت الله” الذي يتناول عمارة الجوامع في التاريخ الإسلامي شاملًا جامع الشيخ زايد الكبير، بالإضافة إلى إهدائها كتاب “القمر والمئذنة”.


مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يترأس وفد بلاده في قمة شنغهاي للتعاون بكازاخستان