سرايا - قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، السبت، إنه لو كان في منصبه لما تعرضت "إسرائيل" للهجوم ولما وقعت الحرب في أوكرانيا.

جاء ذلك في “مؤتمر العمل السياسي المحافظ” التقليدي لاتحاد المحافظين الأمريكي، في ولاية ماريلاند (شرق).

وأوضح ترامب، أنه حذر قبل 4 سنوات من أنه إذا تم انتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة، فإن “حدود البلاد ستختفي، وسيتم تدمير جزء كبير من الطبقة الوسطى، وستزداد جرائم العنف”.



واعتبر في هذا الإطار، أن الأوضاع في الولايات المتحدة ستتدهور أكثر في حال فوز بايدن، في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة أواخر العام الحالي.

ووصف ترامب، عبور المهاجرين إلى بلاده قادمين عبر الأراضي المكسيكية بـ”الفضائيين غير الشرعيين”.

وزعم أن عدد المهاجرين في الولايات المتحدة سيتخطى 50 مليونا، وأن “العصابات ستحتل أراضي الولايات المتحدة” في حال فوز بايدن بالرئاسة.

كما ادعى ترامب، أن الصين ستهيمن على الولايات المتحدة إذا فاز بايدن و”بلطجيته” مرة أخرى.

وأضاف: “أخذت (حينما كنت رئيسا) 400 مليار دولار من الصين، ولم يسعدهم ذلك، ثم فجأة ظهر الفيروس الصيني (كورونا)”، دون أن يشرح كيف حصلت واشنطن على تلك الأموال.

وقال ترامب، إنه طيلة فترته الرئاسية من 2017 إلى 2021 لم تندلع أي حرب.

واستطرد “ولو كنت في منصبي لما تعرضت إسرائيل لهجوم ولما وقعت حرب في أوكرانيا”.

كما اعتبر ترامب، أن إيران “أفلست” خلال فترته الرئاسية.

وقال إن إيران “لم تعد قادرة حينها على تمويل حركة حماس وحزب الله”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، للمرة الأولى منذ تأسيسها.

وذكر ترامب، أن “بايدن يشكل تهديدا للديمقراطية”، وقال موجها كلامه له: “اليوم، أقف أمامك ليس فقط كرئيسك السابق والمستقبلي، ولكن كمعارض سياسي”.

وقال إن بايدن، “لا يعلم ما يجري من حوله”، وإنه محاط بـ”فاشيين سيئين جدا”.

ودعا الشعب الأمريكي إلى التصويت له في الانتخابات، قائلا: “التصويت لترامب سيكون بمثابة تصويت لحريتك. وسيكون جواز سفر للخروج من الطغيان”.
إقرأ أيضاً : "تفاخر بتدمير غزة" .. تعرف على الضابط الذي ارسلته المقاومة إلى "جهنم" صباح اليوم - فيديو وصور إقرأ أيضاً : وزير "إسرائيلي" متطرف يحذر بايدن من ارتكاب هذا "الخطأ الفادح" الذي سيؤدي للمحرقةإقرأ أيضاً : هل حقا واشنطن قد تتحرك بدون نتنياهو؟


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس العمل بايدن جرائم بايدن الصين بايدن إيران إيران غزة الشعب جرائم الصين ترامب إيران كورونا اليوم العمل بايدن غزة الشعب أوكرانيا الرئيس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى.

وأضاف الباحث في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر».

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

وأكد أنَّ هناك تصدير لصورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي.

مقالات مشابهة

  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال