أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية عديدها منها كريات شمونة.   ولفتت التقارير الإسرائيلية إلى أن صافرات الإنذار التي تحذر من الصواريخ دوّت في عدد من المستعمرات منها كفرجلعادي، المنارة، مارغليوت، مسكاف عام.    كذلك، تحدثت تقارير أخرى  عن سقوط 3 صواريخ في منطقة راميم عند الحدود مع لبنان.

  ويأتي هذا التطور الميداني بعد هدوء حذر خيّم على الجبهة الحدودية منذ الصباح، وذلك بعد تصعيد لافت حصل يوم أمس سواء من جهة "حزب الله" أو من ناحية العدو الإسرائيلي.   ويوم أمس، قصف الجيش الإسرائيلي عدداً من البلدات والقرى الجنوبية منها برعشيت، بليدا وعيتا الشعب، زاعماً أنه استهدف مواقع لـ"قوات الرضوان" التابعة للحزب.   من جهته، نفذ "حزب الله" سلسلة من العمليات ضد عدد من المواقع الإسرائيلية عند الحدود وهي: رويسات العلم، ثكنة زبدين، ثكنة راميم، مقر قيادة كتيبة بيت هليل التابع للواء الإقليمي الشرقي 769 في الجيش الإسرائيلي، تلة الكوبرا، موقع الضهيرة، ثكنة زرعيت ومبنى يتموضع فيه جنود العدو في مستعمرة المالكية.     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في بيان، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران باتجاه "الأراضي الإسرائيلية".

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، حذر البيت الأبيض من أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل قريبًا، مما أدى على الفور إلى تصعيد المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إنه لديه "مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل"، مضيفًا أن الولايات المتحدة "تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية في إسرائيل ضد هذا الهجوم".

وقال مصدر مطلع إن إسرائيل تقدر أن إيران من المرجح أن تهاجم 3 قواعد جوية إسرائيلية وقاعدة استخباراتية تقع شمال تل أبيب مباشرة.

وأضاف أن قاعدة الاستخبارات في جليلوت تم إخلاؤها بعد ظهر الثلاثاء، ووضع الجيش الإسرائيلي خطط طوارئ لسلامة الأفراد في تلك القواعد.

إسرائيلإيرانالجيش الإسرائيلينشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان تجاه الشمال
  • بسبب صواريخ إيران.. الجيش الأردني يطالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 30 صاروخًا باتجاه الجليل
  • إطلاق 3 صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل دون إصابات
  • جيش الاحتلال: إطلاق 3 صواريخ من لبنان تجاه الجليل الأعلى وبرعام
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • عاجل | أكثر من مليون إسرائيلي يركضون نحو الملاجئ بعد إطلاق حزب الله صواريخ على حيفا والشمال