كشفت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية عن تقديم خدماتها للرجال والنساء في 14 موقعًا بالمملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم بتقديم الخدمة للنساء في محافظة الكامل، وتستمر لمدة أسبوع، وللرجال في محافظة ميسان لمدة ثلاثة أيام، وفي مركز عشيرة ومركز أم الدوم لمدة يومين لكل منهما، فيما تقدم الخدمة للنساء يوم الثلاثاء القادم في مركز عشيرة، ومركز أم الدوم، وذلك لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، فيما تقدم الوحدات خدماتها يوم الأربعاء للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس ستقدم خدماتها للرجال لمدة يوم واحد.

وتواصل الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم تقديم خدماتها للرجال في مهرجان محافظة البدائع حتى يوم الأربعاء القادم، وفي مهرجان واحة المانعية بمحافظة المذنب حتى يوم الخميس القادم، فيما تقدم الخدمة اليوم في مهرجان الفراولة بمحافظة البكيرية، وتستمر لمدة أسبوع.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاقتصاد والتخطيط: رؤية السعودية 2030 تعد موضوعًا حاضرًا بقوة في أبرز الملتقيات الدولية

وتقدم الوحدة المتنقلة بمنطقة نجران خدماتها اليوم للرجال في مركز الحصينية، ويوم الثلاثاء القادم للنساء لمدة يومين لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء القادم للرجال في مركز المشعلية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ويوم الأربعاء للنساء لمدة يومين.

وفي منطقة عسير تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز ختبة بمحافظة المجاردة، وفي مركز القوباء بمحافظة بيشة لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في مهرجان جادة الإبل بمنطقة حائل لمدة (11) يومًا، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء القادم في معرض الاختراعات والابتكارات بسايتك في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها. وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية یوم الثلاثاء القادم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة لمدة ثلاثة أیام خدماتها للرجال وتستمر لمدة للرجال فی فی مهرجان لکل منهما لمدة یوم فی مرکز

إقرأ أيضاً:

“الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء عن إطلاق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن من خلال تطبيق (سهل) الحكومي وذلك بهدف تسهيل الإجراءات عليهم.

وذكرت الوزارة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (اكس) أن الهدف من الخدمة تسهيل عملية إصدار اللوحات المرورية وتسريعها بالإضافة إلى توفير إمكانية التواصل المباشر مع المستفيدين عبر التطبيق ومتابعة حالة طلب اللوحة المرورية حتى إصدارها بشكل كامل.

وأوضحت أن هناك شروطا للحصول على هذه الخدمة أبرزها أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون عمره 65 عاما فما فوق بالإضافة إلى ضرورة الحصول على موافقة اللجنة الطبية.

وبينت أن المستفيدين يحتاجون إلى تقديم صورة من بطاقة أولوية لكبار السن وصورة من البطاقة المدنية بالإضافة إلى تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية.

وأضافت أنه وفق الشروط والأحكام يحق لحامل هذه اللوحة الحق في الوقوف بالأماكن المخصصة لكبار السن التابعة للدولة والجهات الرسمية لافتة إلى أنه يحظر على من يستخدم مواقف كبار السن دون أن يكون له الحق بذلك وفق القانون (رقم 18 لسنة 2016).

وأفادت بأن الخدمة تأتي في إطار سعي الوزارة إلى تسهيل إجراءات الخدمات الحكومية لكبار السن وضمان حصولهم على أفضل الخدمات التي تسهم في تحسين جودة حياتهم اليومية.

المصدر كونا الوسوماللوحة المرورية تطبيق "سهل" وزارة الشؤون

مقالات مشابهة

  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • تصريح صحفي من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”حول قتل مدنيين خارج القانون في الحلفايا
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%
  • “قيم الإتقان”.. جديد الحراك الأدبي النسائي بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى