عين ليبيا:
2024-07-07@03:25:12 GMT

موسكو تتوعد «بالانتقام» للعقوبات الغربية الجديدة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

علّقت موسكو على القيود الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على ضدها، معتبرة أنها موجهة ضد جميع المواطنين الروس.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن عقوبات الغرب الجديدة ليست فقط ضد السلطات والشركات الروسية، وإنما ضد جميع سكان روسيا مضيفا: علينا الانتقام في كل مكان وحيثما أمكن ذلك.

وأضاف مدفيديف: لقد اعتدنا على قيودهم التي لا نهاية لها وتعلمنا التعايش معها، لكن ما أريد أن ألفت الانتباه إليه اليوم هو أن هذا الحظر لم يعد موجها ضد السلطات أو الأعمال التجارية في البلاد، كما يحب خصمنا الحديث عنه بهذه الطريقة.

وكتب مدفيديف في قناته على التلغرام: لقد تم فرضها ضد جميع سكان روسيا، والسبب واضح، فكلما كان الوضع أسوأ بالنسبة للمواطنين الروس، كان ذلك أفضل بالنسبة للعالم الغربي”.

وأضاف: في حالة الحرب، الحال هو حرب، وفي هذه الحرب سيكون النصر إلى جانبنا.

وقال المسؤول الروسي:يجب خلق صعوبات لهم في الاقتصاد، وإثارة استياء الجمهور هناك من السياسات غير الكفؤة التي تنتهجها سلطات الغرب، وتطوير وتعزيز الحلول الدولية التي تؤثر على مصالح العالم الغربي،  افعلوا ذلك باستمرار وبشكل منهجي وعلني قدر الإمكان.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن قبل أيام، أن الولايات المتحدة فرضت أكثر من 500 عقوبة جديدة تستهدف روسيا، كما أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، أنه تم إقرار الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضد روسيا، حيث تم فرض إجراءات تقييدية ضد 106 من الأفراد و88 من الكيانات القانونية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على روسيا الرئيس الأمريكي جو بايدن العقوبات الغربية على روسيا

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، منذ قليل، رفع الرايات الحمراء على جميع  شواطئ القطاع الغربي، وهي ما تعرف بشواطئ العجمي، بسبب اضطراب الأمواج، بعدما كانت الرايات الصفراء المرفوعة، صباح اليوم، إذ تبدلت الأجواء منذ قليل، وجرى إخراج جميع المصطافين من البحر، حفاظاً على سلامتهم.

وبحسب بيان مصايف الإسكندرية، إنه مع حلول ظهر اليوم، فقد شهدت شواطئ العجمي هبوب رياح شديدة، أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي.

إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي يالإسكندرية 

وأكد البيان، أنه يجري الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد، ومنع نزولهم حفاظا على أرواحهم، ومتابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

تحذير مصايف الإسكندرية للمصطافين 

وتهيب الادارة المركزية للسياحة و المصايف الرواد، بضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، حفاظا على سلامتهم من حدوث أي حالات غرق.

وجاء ذلك نتيجة أن طقس الإسكندرية اليوم يشهد ارتفاع نسبي في الأمواج، يصل إلى قرابة المترين، يزداد خطورته في الشواطئ المفتوحة على غرار شواطئ العجمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون