بغداد اليوم - بغداد

بارك رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاحد (25 شباط 2024)، لدولة الكويت بمناسبة ذكرى التحرير من "الاحتلال الصدامي".

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "نبارك لحكومة وشعب الكويت الشقيقة اليوم الوطني الكويتي، والذي يتزامن مع ذكرى تحرير الكويت من الاحتلال الصدامي الذي أذاق شعبي البلدين الشقيقين الجارين العراقي والكويتي وعموم المنطقة الويلات وكبدها خسائر جسيمة ستظل آثارها المدمرة شاخصة".

وأضاف الحكيم، "كلنا أمل أن تتسم علاقات الدول الشقيقة والصديقة بالأخوّة والمحبة والعمل المشترك والمصالح المتبادلة والاحترام خدمة للمصلحة العليا لشعوبها"، مبتهلًا إلى العلي القدير أن "يبعد شرور الإرهاب والتطرف والكراهية عن بلداننا ويحل ربوعها الأمن والاستقرار والازدهار".

وفي 25 فبراير/ شباط من كل عام، تحتفل الكويت باليوم الوطني وهو ذكرى استقلالها عن المملكة المتحدة في عام 1961، إلى جانب الاحتفال بعيد التحرير من الغزو "الصدامي" في 1991.

وفي أغسطس/آب 1990، غزا العراق إبان عهد رئيس النظام السابق صدام حسين الكويت قبل أن يتم التحرير في العام التالي بمساعدة عربية ودولية، بينما استأنف الطرفان علاقاتهما الدبلوماسية عام 2003 بعد إسقاط نظام صدام.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن

تشهد محافظة الاقصر صباح اليوم الأربعاء احتفالات نصر أكتوبر، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والقيادات الأمنية والتنفيذية.

وفى ضوء استعدادات محافظة الأقصر للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد ال٥١  قام المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بتفقد تجهيزات النصب التذكاري لشهداء الوطن ، وذلك بمرافقة دكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر و العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر و المهندس عبد المسيح نبيل مدير التخطيط العمراني بالأقصر.


و أكد محافظ الأقصر أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة فرصة تاريخية فتحت الآفاق أمام الوطن لخوض معارك أخرى في مقدمتها معركة التنمية والنهوض بالوطن في كل القطاعات والمجالات بسواعد وعقول أبنائها، الذين يستلهمون من ذكرى أكتوبر روح الإنتصار، والإصرار، والعزيمة، والانتماء لتراب هذا الوطن.
مقدمًا التهنئة للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر .

كما تفقد محافظ الأقصر سير أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان أبو الحجاج ومواقف عربات الحنطور بالمنطقة المحيطة،  مشدداً على تكثيف الأعمال لأنتهائها سريعاً لكونها منطقة حيوية بوسط المدينة.
 

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في الكويت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • عام حبسا نافذا لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس التحرير بقناة النهار
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • الحكيم يدعو الحكومة لإيلاء دور المسنين رعاية خاصة
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024