كرَّم فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، اليوم الأحد، منسقي المعاهد الأزهرية بمحافظة الإسماعيلية، والمشاركين في فعاليات مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي»خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024م.

 وشهدت الاحتفالية  تكريم منسقي جميع الادارات التعليمية، ومنسقي المعاهد المتميزين في جميع الإدارات التعليمية، بمنحهم شهادات التقدير، تشجيعََا لهم على المشاركة الإيجابية في تفعيل كافة الأنشطة الخاصة بقيم المبادرة .

وقال رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، إن المنطقة تميزت عن باقي المناطق في تفعيل قيم المبادرة من خلال البث المباشر للفعاليات المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي بكل شفافية، مؤكدًا أنه تم التركيز على تفعيل قيمة التواضع والصبر والوفاء والأمانة والتعاون لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، بجانب تفعيل سلوك النظافة والنظام لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال.

وقالت حنان عثمان منسق المبادرة بالمحافظة، إن هدف المبادرة التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية  ترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدى طلاب الأزهر الشريف بمعاهد الإسماعيلية، ليكونوا قدوة للجميع، فضلًا عن مواجهة الانحرافات السلوكية على جميع الأصعدة والتصدي لها بكافة الوسائل الممكنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعاهد الأزهرية الأزهر الشريف منطقة الإسماعيلية الأزهرية أنا الراقي بأخلاقي

إقرأ أيضاً:

رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”

 جدد فضيلة الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، دعوته لطلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

 والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية، يأتي هذا بعد انطلاق المبادرة في وقت سابق ودعوة الطلاب للمشاركة فيها من مختلف معاهد المنطقة، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي.

 تعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها في 1 سبتمبر 2024، تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا.

 يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل.

 كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

مقالات مشابهة

  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة حوارنا سلام في أسيوط
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية