نظم قصر ثقافة برج العرب بالإسكندرية ورشة عمل مميزة لتصميم الفوانيس والنجوم بإستخدام خامات معاد تدويرها لتُتيح هذه الورشة للأطفال فرصة استكشاف مهاراتهم الفنية، بينما يتعلمون مفهوم إعادة التدوير وأهمية الحفاظ على البيئة والتي قدمتها المدربة دولت شبل.

واستهدفت الورشة جميع الأعمار حيث تمكن المشاركون في تصميم وتزيين الفوانيس والنجوم بأشكال مميزة باستخدام زجاجات بلاستيكية، فوم، جليتر، وغيرها من المواد التي يتم إعادة تدويرها.

مجلس نقابة أطباء الإسكندرية ينظم حلقة نقاشية حول مشروع قانون المسئولية الطبية

وفي سياق متصل، يُواصل قصر ثقافة برج العرب تقديم ورشة أسسيات الخياطة في لقاءها الأسبوعي تهدف الورشة إلى تمكين النساء من مهارات الخياطة، بدءًا من استخدام ماكينة الخياطة، مرورًا بتعلم تقنيات الخياطة اليدوية، ووصولًا إلى تصميم قطع مميزة بأساليب مبتكرة. 

وتُشرف على ورشة الخياطة المدربة هيام عبد الحميد، وتستقبل جميع الراغبات في تعلم مهارات الخياطة و تُتيح الورشة للمشاركات فرصة تطوير مهاراتهن وتصميم قطع مميزة لأنفسهن أو لعائلاتهن. 

ويُعد قصر ثقافة برج العرب منارة ثقافية غنية بالأنشطة المتنوعة التي تُثري المعرفة وتُطلق العنان للإبداع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية إعادة التدوير الشهر الكريم المسئولية الطبية تمكين النساء زجاجات بلاستيكية قانون المسئولية الطبية مشروع قانون المسئولية الطبية ماكينة الخياطة منارة ثقافية ورشة عمل برج العرب

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن

يمانيون../
نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية اليوم ورشة عمل تهدف إلى وضع الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير اللازمة لبناء السياسات العامة لتطوير الثروة الحيوانية، مستندة إلى المنهجية القرآنية.

أبرز وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، الدكتور رضوان الرباعي، أهمية الاعتماد على المرجعيات الأساسية في صياغة هذه الأسس. وأوضح أن العملية ستتضمن الاستناد إلى القرآن الكريم، والتوجيهات الإلهية، ورؤية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك الهوية الإيمانية والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات والمعايير الدولية التي تتلاءم مع البيئة اليمنية.

أكد الدكتور الرباعي أن الورشة تمثل فرصة نوعية تهدف إلى تحديد معايير عامة تسهم في تصحيح السياسات المتعلقة بالثروة الحيوانية وتعزيزها كأحد المصادر الحيوية للأمن الغذائي.

وشدد على أهمية استيعاب الملاحظات والمقترحات المقدمة من المشاركين، والتي ستدعم الوزارة في وضع سياسات فعالة لرفع قطاع الثروة الحيوانية.

تضمن برنامج الورشة عرضاً يتعلق بهيكلة السياسات الخاصة بالثروة الحيوانية، وتم توزيع استمارات على المشاركين من المهندسين والباحثين والأطباء البيطريين والخبراء في هذا القطاع، لجمع اقتراحاتهم بهدف الوصول إلى معايير أساسية علمية واضحة. وقد شهدت الورشة العديد من المداخلات القيمة من المشاركين.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • ثقافة الانهزام لدى بعض العرب