25 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت رئاسة محكمة استئناف صلاح الدين أنه بناء على قرار قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بنظر قضايا النزاهــة القي القبض على اربعة متهمين بالاختـلاس في المديرية العامة لتربيـة المحافظة.

وأوضح المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان، أن “المتهمين يعملون في قسم تربية تكريت تسلموا مبالغ فروقات الرواتب التي تم صرفها بالاتفاق مع محاسب الدائرة خلافاً للقانون”.

وأضاف أن “مبلغ الاختلاس مقداره (104,536,225) مئة واربعة مليون وخمسمائة وستة وثلاثين الف ومائتين وخمسة وعشرين دينار، لافتا إلى أن قاضي التحقيق قرر توقيفهم وفقا لاحكام المادة 316 من قانون العقوبات بعد تدوين اقوالهم، فيما تم اصدار امر قبض بحق اثنين آخرين ولازالت القضية قيد التحقيق والاجراءات مستمرة فيها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن

وجهت نيابة استئناف عدن، الثلاثاء، بإيداع مدير قسم شرطة خور مكسر، و3 ضباط آخرين في السجن المركزي؛ لاعتدائهم على أحد القضاة أثناء ممارسة عمله الأسبوع الماضي.

 

وذكرت النيابة، في بيان لها أن رئيس النيابة، وجه بإيداع مدير قسم شرطة خور مكسر و 3 ضباط في السجن المركزي؛ لانتهاكهم الحصانة القضائية، واعتدائهم بالضرب واحتجاز كيل نيابة أحور القاضي رامي الدمامي أثناء ممارسة عمله.

 

وفي وقت سابق وجهت النيابة بوقف إجراءاتها القضائية مع عدد الجهات الأمنية بعدن حتى إشعار آخر، نتيجة الاعتداء الذي تعرض له القاضي رامي سالم الدماني، وكيل نيابة أحور.

 

ونص التوجيه بعدم استلام أي أوليات أو ملفات قضايا من أقسام الشرطة والبحث الجنائي وإدارة أمن عدن؛ حتى يتم ضبط جميع المتهمين الذين اعتدوا على القاضي "الدماني".


مقالات مشابهة

  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • “بعمل الفيديوهات دي عشان اكسب فلوس”.. أقوال بلوجر شهيرة متهمة بالتحريض على الفسق
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • "كَشْف السِّتَار عن حَالة ظَفَار" للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (9)
  • اعتقالات في ألمانيا والسويد طالت متهمين بارتكاب جرائم في سوريا
  • السيرة الذاتية لوزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد صلاح الدين
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟