بغداد اليوم -  بغداد 

أكد الإطار التنسيقي، اليوم الأحد (25 شباط 2024)، إن رئيس مجلس الوزراء يتابع ويراقب عمل وآداء كل الحكومات المحلية في عموم المحافظات.

وقال النائب عن الاطار سالم العنبكي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يتابع ويراقب عمل وأداء كل الحكومات المحلية، وسيكون له تقييمًا خاصًا لعمل كل المحافظين بعد مرور اشهر معدودة".

وبين العنبكي، ان "الحكومات المحلية عنصر مهم واساسي لتنفيذ البرنامج الحكومي، خاصة المتعلق بالخدمات، ولهذا السبب فأن السوداني يتابع عمل تلك الحكومات والمحافظين، من اجل تنفيذ برنامجه الحكومي دون أي عرقلة او تسويف بجميع المحافظات".

وكشف القيادي في الإطار التنسيقي عائد الهلالي، يوم الاثنين (5 شباط 2024)، دور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتسمية بعض المحافظين، مبينا انه "طلب من القوى السياسية اختيار شخصيات تدعمه بتنفيذ برنامجه"

وقال الهلالي، لـ"بغداد اليوم"، ان "السوداني لم يتدخل بتسمية المحافظين والمناصب الأخرى بأي من الحكومات المحلية، فهو رفض خوض حزبه بالانتخابات المحلية ورفض أي تدخل بقضية تشكيل الحكومات المحلية واختيار أي من المرشحين".

وأضاف ان "السوداني طلب من جميع القوى السياسية اختيار شخصيات كفؤة ونزيهة للمناصب المهمة والعليا في الحكومات المحلية كافة من أجل ان تكون قادرة على دعم الحكومة المركزية في تنفيذ برنامجها الحكومي، خاصة المتعلقة بالارتقاء بالخدمات".

 

 

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحکومات المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء بذكرى ثورة 30 يونيو

بعث اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية برقية تهنئة، إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال وزير التنمية المحلية، في نص البرقية: «يسعدني أن أغتنم هذه المناسبة وأتقدم لسيادتكم بخالص إعزازي وتقديري بمناسبة احتفال مصرنا العزيزة بذكرى ثورة 30 يونيو، وأن أتقدم لكم بأطيب وأرق التهاني القلبية، ذاكرين بكل فخر وإعزاز تلك الملحمة التي خرج فيها الشعب المصري العظيم مع أبناء القوات المسلحة والشرطة مساندين ومؤازرين بعضهم البعض ليصنع واحدة من أعظم الثورات في تاريخ العالم العربي وتاريخ مصرنا الغالية».

ودعا وزير التنمية المحلية، الله عز وجل أن يعيد هذه الذكرى عليكم بموفور الصحة والسعادة، وأن يحفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها في ظل القيادة الوطنية الصادقة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكل عام وأنتم وشعب مصر بخير وسلام.

مقالات مشابهة

  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • النمر يتابع سير العمل بمجمع المواقف في أشمون
  • وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس الوزراء بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السوداني يلتقي يونس محمود.. والاخير يكشف عن وعد حكومي
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • رئيس الوزراء يتابع موقف عمل شركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق