أنقرة (زمان التركية) – جددت زعيمة حزب الجيد، ميرال أكشنار، رفض عروض التحالف مع أي من الأحزاب السياسية التركية في الانتخابات البلدية المقبلة، قائلة: لا لسياسة التحالفات.

زعيمة حزب الجيد، ميرال أكشنار، قالت في “إعلان الانتخابات البلدية لعام 2024 والترويج لمرشحي  البلديات” الذي نظمه حزبها: “نقول لا لنظام التحالف وسياسة الفرض، ونعد بسياسة حرة ومستقلة“.

وأضافت أكشنار: “لقد قطعنا عهدًا على أمتنا عندما انطلقنا في هذه الرحلة، ووعدنا أن نكون صوت من لا يسمع صوته، ووعدنا بأننا لن نكون من الشياطين الصامتين، وأننا لن نترك شعبنا يعاني من هدر حقه، لقد وعدنا بأننا  ينكون حراس الحرية“.

يأتي ذلك عقب دعوة وجهها زعيم حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل لزعيمة حزب الجيد ميرال أكشينار لدعم مرشح الحزب في الانتخابات البلدية في باليكسير أحمد أكين، رغم إعلان أكشنار سابقا رفضها طلب اوزيل بشأن التحالف في الانتخابات البلدية.

وتعليقا على هذه الدعوة، هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعارضة، وقال: “إنهم مدينون لبعضهم البعض من خلال باليكسير، لقد بدأوا الآن في التعبير عن ذلك على شاشات التلفزيون وحتى المطالبة بالدفع علنًا”، وأضاف: “يبدو أن الدين الذي يتعين على شخص ما سداده لا ينتهي ولن ينتهي أبدًا”.

 

أردوغان أضاف، قائلا: “بما أن كل شيء سري في جانب المعارضة، فمن الغامض تمامًا من يسير مع من ومن يدين بالمال لمن”، مضيفًا “إننا نعتبر 31 مارس بمثابة نقطة تحول تاريخية”.

وأكدت أكشنار أن المشكلة الرئيسية الأولى في تركيا هي الأوضاع الاقتصادية، مضيفة: “اليوم، تواجه أمتنا دوامة متزايدة من الفقر، نحن في حزب الجيد، نعمل على حماية الشباب والنساء والأطفال والمتقاعدين في مدننا من الفقر، سوف نقدم مرافق النوم، وسنقوم بسداد ديون الشباب الذين يشاركون في مشاريع المسؤولية الاجتماعية حتى لا يقلق أي شاب، سنقدم وجبات مجانية في الصباح وعند الظهر في المدارس في البلديات التي نديرها“.

وبخصوص مواجهة الزلازل المحتمل وقوعها في تركيا، تقول أكشنار: “سنبني مدنًا آمنة، وسوف نجعل مدننا قادرة على الصمود، بما في ذلك بنيتها المادية والاجتماعية، سنزيد من متانة البناء، وسنولي أهمية لاختيار المواقع المناسبة للبناء، وبالإضافة إلى تسريع عمليات فحص متانة المباني العامة، سنشجع على انتشار العمارة الأفقية في المساكن“.

كما ذكرت أكشنار أنهم سيدعمون المرأة في كل قضية مع مراكز دعم المرأة، وسيقدمون دعم الدخل للمتقاعدين.

Tags: أكشناراردوغانالانتخابات المحليةانتخاباتتركياميرال اكشنار

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أكشنار اردوغان الانتخابات المحلية انتخابات تركيا ميرال اكشنار الانتخابات البلدیة حزب الجید

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يبحث مع “خوري” دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية

الوطن| متابعات

استقبل رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبيبا بالإنابة ستيفاني خوري.

وتم مناقشة دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية، معتبرين أن هذه الخطوة إيجابية في دعم الحياة السياسية في البلاد.

وأكد الدبيبة، أنه أصدر تعليماته لكافة المؤسسات الحكومية، للتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، وأصدر القرارات اللازمة لدعم وزارة الداخلية والمفوضية ماديا لنجاح المهمة الموكلة لهما.

الوسومالحكومة المنتهية ستيفاني خوري عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها
  • الانتخابات البلدية في ليبيا: مؤشرات مقلقة!
  • الدبيبة وخوري يناقشان دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • الانتخابات البلدية التركية.. النتائج والدروس
  • ترمب: بايدن يتصرف كالفلسطينيين وهو فلسطيني سيئ
  • “الدبيبة” يبحث مع “خوري” دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 
  • دعم الانتخابات البلدية.. محور لقاء «الدبيبة» و«خوري»