اكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن المنطقة بجميع معاهدها تواصل للأسبوع الثاني على التوالي تفعيل مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي» للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م.

واضاف منسق المنطقة أن أنشطة وفعاليات المبادرة هذا الأسبوع تتناول سلوك «الرفق » لمرحلة رياض الأطفال خلال الفترة من 17 فبراير ومستمرة حتى 14 مارس، كم يتم تناول قيمة «الإحسان » للمرحلة الابتدائية، بينما يتم تناول قيمة «التراحم» للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

الشرقية تحتفل بذكرى ليلة النصف من شعبان بمسجد الفتح

وأشار إلى أن المبادرة التربوية «أنا الراقي بأخلاقي» قد أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، وتهدف إلى الاستفادة القصوى من إمكانات قطاع التعليم الأزهري قبل الجامعي في غرس القيم الرفيعة المعتبرة في المجتمع المصري، على نحو يُحصِّن الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة من خلال مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية والرياضة والدينية يقوم بتنفيذها الطلاب تحت إشراف منسفي المعاهد لذات المبادرة كما تواصل منطقة الشرقية الأزهرية تفعيل أنشطة وقيم المبادرة للفصل الدراسي الثاني بنشاط أشاد به الجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعدادية والثانوية الابتدائية الإدارة المركزية الشرقية الشرقية الأزهرية المعاهد الأزهرية النصف من شعبان رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية رئيس الإدارة المركزية

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات مبادرة «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية، والتي تندرج ضمن برامج قطاع المعاهد الأزهرية في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري». 

رئيس أزهر مطروح: المبادرة تهدف لتحسين مستوى الطلاب 

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أن الهدف من المشروع هو وضع خطط لتحسين مستوى طلاب المرحلة الابتدائية ضعاف المستوى، والطلاب الحاصلين على أقل من ٦٥% خلال امتحانات النقل للعام الدراسي ٢٠٢٣م- ٢٠٢٤م، مؤكدا  أنه تم توجيه المختصين بمتابعة تنفيذ المشروع علي النحو الأمثل، وكتابة تقارير دورية لرصد أي عقبات تحول دون تحقيق أهداف البرنامج.

وأشار الدكتور طلعت كمال، منسق المبادرة، أن وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي تستهدف الطلاب الضعاف في حفظ القرآن الكريم، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، فضلًا عن تعلم أحكام القرآن الكريم، وتقديم الدعم النفسي الكامل للتلاميذ والطلاب.

منسق المبادرة: تنفيذ فعاليات وأنشطة متنوعة لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة 

وأشار منسق المبادرة إلى أن معاهد مطروح الأزهرية؛ شهدت اليوم فعاليات وأنشطة متنوعة، وتم التركيز فيها على تحسين بيئة التعلم، وتقديم الدعم النفسي للطلاب، بما يتماشى مع الخطط والتوجيهات المنظمة للمبادرة.
يأتي ذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف برفع المستوى العلمي للطلاب والاهتمام بالمرحلة التمهيدية لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية IMG-20240929-WA0004 IMG-20240929-WA0005 IMG-20240929-WA0006 IMG-20240929-WA0007 IMG-20240929-WA0000 IMG-20240929-WA0001 IMG-20240929-WA0002 IMG-20240929-WA0003

مقالات مشابهة

  • الداخلية تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة ضمن مبادرة استعادة الأمل
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • نشاط مُكثف لوحدة السكان بالديوان العام بالشرقية
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء