الأسبوع:
2024-07-01@23:47:30 GMT

ضبط لحوم ضأن وماعز غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمطروح

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

ضبط لحوم ضأن وماعز غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمطروح

تمت ضربة تموينية جديدة للجزارين المخالفين بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح، حيث تم ضبط كمية من لحوم الضأن والماعز التي كانت نافقة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وفقًا للتعليمات والخطة المرورية التي وضعتها المهندسة هند محمود مساعد، وكيل وزارة التموين بمطروح، فقد تم تفويض المفتشين بزيارة الأسواق ومتابعة الحالة التموينية وتوفر السلع في الأسواق، وفحص السلع المعروضة للمواطنين من حيث الصلاحية والجودة، ومنع احتكار السلع من قبل التجار الجشعين.

بقيادة رجب محمد عمار، وكيل مديرية التموين بمطروح، قامت فرق من مفتشي إدارة الرقابة والتجارة الداخلية بالمديرية بحملة تفتيشية اليوم على المحال والأسواق في وسط المدينة.

وتم ضبط أحد الجزارين المخالفين الذي كان يقدم لحوم ضأن وماعز غير صالحة للاستهلاك البشري، وذلك استنادًا إلى تقرير أحد أطباء مديرية الطب البيطري بمطروح بعد الكشف عليها. تبين من التقرير أن هذه اللحوم تعود لذبائح كانت ميتة (نافقة) قبل ذبحها وسلخها وعرضها للبيع. تم ضبط كمية مقدارها 38 كيلوغرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري.

تم التحفظ على المضبوطات من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري، وتم تحرير المحاضر في الأقسام المختصة للشرطة لعرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملات تموينية صحة الإنسان محاضر تموينية للاستهلاک البشری

إقرأ أيضاً:

«التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 62 مليون مستفيد، وصلت إلى 20% في اليوم الأول، مؤكدة انتظام عمليات الصرف في 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، حيث يتم توفير 31 صنفًا بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه شهريًا

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان منذ قليل، توافر كافة السلع الأساسية بمخزونات تتخطي 6 أشهر، مشيرا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

صرف السلع التموينية لصالح البقالين

ولفت المصيلحي إلى قيام مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 1500 مخزن، بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر

ونوه الوزير بتطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقالين التموينين وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقًا والذي تم تطبيقة في عددا من المحافظات، وجاري تعميمه في باقي المحافظات تباعًا، كاشفا عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكدًا ان نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون الكترونيًا.

من جانبه، أكد هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في الغرفة التجارية في الجيزة، انتظام منظومة الصرف الإلكترونية للسلع المدعمة بعد انتهاء عمليات الجرد.

ثبات الكميات المطروحة

وأضاف الدجوى خلال جولة تفقدية على صرف المقررات التموينية لشهر يوليو الجاري في المنافذ بمحافظة الجيزة، أنه من المتوقع وصول نسبة الصرف إلي نحو 60٪ خلال الأسبوع الأول، منوهًا بأن اسعار السلع التموينية ثابتة ولم تشهد أي تغيير، إضافة إلي ثبات الكميات المطروحة بالمنافذ سواء بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.

ولفت إلى قيام المنافذ بصرف الاستعاضة الاولي بواقع 25% من مقررات يوليو قبل بداية الشهر لتوفير احتياجات المواطنين، مؤكدا أنه جار استلام باقي الاستعاضات تباعًا.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو و4 زيت وباقي المبلغ مكرونة، إضافة الي سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

بدوره قال مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، رمضان الشحات، أن الدولة ممثلة في وزارة التموين تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلي سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 62 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية